• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 فبراير 2024 على الساعة 12:53

لفائدة المقاولات المغربية.. التجاري وفا بنك تطلق نادي إفريقيا والتنمية بجهة كازا سطات

لفائدة المقاولات المغربية.. التجاري وفا بنك تطلق نادي إفريقيا والتنمية بجهة كازا سطات

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك عن إطلاق “نادي إفريقيا والتنمية الثاني عشر بجهة الدار البيضاء-سطات”.

وأبرزت المجموعة، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن المشروع يهدف “تعزيز خدمات نادي إفريقيا والتنمية للتجاري وفا بنك لفائدة المقاولات المغربية”، مبرزة أن “النهج الجهوي لنادي إفريقيا والتنمية يهدف إلى الترويج لمناطق قوية مدولة على مستوى القارة الإفريقية”.
ولفت المصدر ذاته، إلى أن “هذا الحدث جمع أكثر من 250 من قادة الأعمال وممثلي المؤسسات لتحفيز النقاش حول ‘فرص الاستثمار والتبادل في إفريقيا’، لاسيما في مجال الصناعة الزراعية والخدمات اللوجستية والنقل”.

وأكدت مجموعة التجاري وفا بنك، أن “هذا الحدث حضره محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، وعبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات”، لافتة إلى أن “هذه المحادثات، التي أدارتها منى قادري، مديرة نادي إفريقيا والتنمية بالتجاري وفا بنك، شاركت فيها عدة شخصيات مرموقة، هي علي صديقي، المدير العام لجمعية AMDIE، ونزهة طعرجي، المديرة العامة لشركة ENERGYTRANSFO، وأمين بنكيران، المؤسس والرئيس المدير العام لشركة KITEA، ولوكا بورافاتو، مدير دول البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وإفريقيا ALLIANZ TRADE”.

وعلى خلفية الدعم المستدام للمقاولات المغربية المصدرة للسلع والخدمات، أوضح البلاغ، أنه تم إبرام اتفاقية جديدة بين مجموعة التجاري وفا بنك وشركةAllianz Trade، تهدف إلى “دعم المقاولات في توسعها الدولي من خلال تحديد الفرص المحتملة، وخاصة في الأسواق الإفريقية”، و”المساهمة في الترويج لبرنامج Export Morocco Now”، و”تقديم مجموعة كاملة من الدعم والتغطية لعمليات التصدير لتحفيز التنمية وتحسين القدرة التنافسية”.
وأوضحت بلاغ المجموعة البنكية، أن “نادي الدار البيضاء-سطات يعد استمرارا للدينامية التي أحدثها نادي إفريقيا والتنمية في البلدان الخمسة عشر التي تتواجد فيها مجموعة التجاري وفا بنك بالقارة الإفريقية”، وزادت: “تتجلى أهمية هذه المبادرة من خلال أكثر من 21000 مشارك من 40 دولة أفريقية وشركاء دوليين، مع أكثر من 4500 عضو نشط. وقد سهلت هذه الشبكة المؤهلة تحقيق أكثر من 25.700 اجتماع B2B، تغطي القطاعات الرئيسية، مثل الصناعة الزراعية والبناء والصحة والطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية، فضلا عن الصناعات التحويلية والتعدينية”.
ولفت البلاغ إلى أن “هذه المنصة نجحت في تنظيم 36 بعثة متعددة القطاعات بالتعاون مع 15 شركة تابعة للمجموعة في إفريقيا، بالإضافة إلى تنظيم 6 نسخ من المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، وهو منصة مرجعية للتبادلات وخلق الفرص على نطاق القارة”.
يشار إلى أن “نادي إفريقيا والتنمية، باعتباره منظومة إفريقية متكاملة، يرمز إلى الالتزام الاستباقي لمجموعة التجاري وفا بنك في خدمة إفريقيا التي تمضي قدما”.