• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 سبتمبر 2021 على الساعة 18:39

لفائدة أبناء موظفي الشرطة.. إطلاق برنامج وطني لمنح التفوق الدراسي

لفائدة أبناء موظفي الشرطة.. إطلاق برنامج وطني لمنح التفوق الدراسي

كشفت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، اليوم الاثنين (20 شتنبر)،  إطلاق البرنامج الوطني لتخصيص منح للتفوق الدراسي لفائدة أبناء وأيتام موظفي الشرطة المتفوقين دراسيا، والحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا.

وأوضح بلاغ إخباري بهذا الخصوص، أن “المرحلة الأولى من هذا البرنامج ستشمل إحداث لجنة تضع شروط دقيقة للاستفادة من هذه المنحة الدراسية، قبل الشروع في تلقي ملفات الاستفادة منها ودراستها بالشكل الذي يسمح باختيار 12 مستفيدا من بين أبناء وأيتام موظفي الشرطة”.

وسجل البلاغ، أنه “يشترط حصول المستفيدين الـ 12، على أعلى المعدلات في الامتحانات الوطنية للحصول على شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي المنصرم 2020-2021، حيث سيستفيدون من مبلغ سنوي قدره 10.000 درهم لمدة خمس سنوات كاملة من التعليم الأكاديمي العالي”.

هذا ومن المرتقب، أن يتم “توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المنحة الدراسة بشكل دوري، ليصل إلى 60 مستفيدا في الأمد المنظور، على أن تتكفل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للأمن الوطني بتوفير كافة الاعتمادات المالية الضرورية لتمويل هذا البرنامج الاجتماعي المندمج”.

ويشار إلى أن هذا البرنامج “يندرج ضمن البرامج الاجتماعية الطموحة التي تهدف إلى تنويع حزمة الخدمات الاجتماعية المقدمة لموظفي الشرطة العاملين والمتقاعدين وأفراد أسرهم، وذلك من خلال توفير دعم مادي قار ومستدام لفائدة أبناء وأيتام موظفي الشرطة المتفوقين دراسيا، والمتمدرسين بأسلاك التعليم العالي”.