• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 02 يوليو 2022 على الساعة 20:00

لشكر: حزبنا أحق بالوجود في الأغلبية… والتحالف الحكومي دار التغول (فيديو)

لشكر: حزبنا أحق بالوجود في الأغلبية… والتحالف الحكومي دار التغول (فيديو)

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إن حزبه أحق بالوجود في الأغلبية الحكومية، متهما أحزاب التحالف الحكومي بـ”التغول”.

وخلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، مساء أمس الجمعة (1 يوليوز)، على إذاعة “ميد راديو”، قال لشكر: “نحن أحق بالوجود في الأغلبية، وحنا معركتنا درناها على هاد الأساس، ماشي هاد الأغلبية الحالية وإنما الأغلبية بقيادتها، وماشي فُرِضت علينا المعارضة، وإنما حسابات سياسية باش تكون الأغلبية أقوى، ويكون التغول، وهادا تصور كان عن هادو بثلاثة اللي فالأغلبية، وأحملهم جميعا مسؤولية التغول”.

وأضاف الكاتب الأول: “كون بغينا جطنا كون درنا تم نقطة إلى السطر، كان ممكن نديرو منها قضية، ولكن حنا عبرنا على موقفنا ورئيس الحكومة عندو الحق يختار، وحتى اللي ختارهم ما كانش عندهم مطلب آخر باش يدخل معهم الاتحاد الاشتراكي”.

وعن حقيقة ما راج حول رفض حزب الأصالة والمعاصرة، خلال مرحلة مفاوضات تشكيل الحكومة، انضمام الاتحاد الاشتراكي إلى الأغلبية الحكومية، نفى لشكر علمه بالأمر، موضحا: “أنا هاد الشي سمعتو فالصحافة، ولكن نهائيا ما عنديش علم به من طرف أي مسؤول حزبي أو أي كان”.

ورفض لشكر الكشف عن المبرر الذي قدمه له رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، لعدم إشراك حزب الاتحاد الاشتراكي في أغلبيته الحكومية، مكتفيا بالقول: “المجالس أمانات”.