• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 مارس 2024 على الساعة 22:30

لدعم المقاولات الناشئة.. “التجاري وفابنك” توقع اتفاقية شراكة مع “CEED Maroc”

لدعم المقاولات الناشئة.. “التجاري وفابنك” توقع اتفاقية شراكة مع “CEED Maroc”

وقعت مجموعة “التجاري وفابنك” و CEED Maroc، يوم (7 مارس)، اتفاقية شراكة، بهدف تعزيز الابتكار وتطوير النظام البيئي للمقاولات الناشئة/ شركات التكنولوجيا المالية.
وتمثل هذه الاتفاقية، حسب بلاغ للمجموعة، بداية تعاون واعد يركز على ستة مجالات رئيسية، وهي الابتكار المفتوح وثقافة الابتكار والخبرة في مجال الابتكار وروح المبادرة الداخلية والاستثمار وكذا التوجيه.
وأضاف البلاغ ذاته أن الهدف من هذا التعاون هو تعزيز الابتكار كالية لخلق القيمة، بما يعود بالفائدة على كل من البنك ونظامه الإيكولوجي الابتكاري، على الصعيدين الوطني والدولي.
وضمن هذه الشراكة العالمية، يضيف المصدر ذاته، تطلق مجموعة “التجاري وفابنك”، من خلال قسمها المختص في الابتكار Wenov .Open Innovation – Fintech Catalyst النسخة الرابعة من برنامج ،CEED Maroc .

ويهدف هذا البرنامج إلى رصد المقاولات الناشئة / شركات التكنولوجيا المالية التي يمكن لحلولها تسريع مشاريع التحول داخل المجموعة.

وأبرز البلاغ المقاولات الناشئة أو شركات التكنولوجيا المالية المختارة ستستفيد من برنامج التسريع الذي سيتضمن جلسات إنشاء مشتركة مع فرق العمل. وسيؤدي إثبات المفهوم (Proof of concept) إلى توقيع أوامر الشراء في نهاية البرنامج.

وأبرز البلاغ أن الدورات السابقة سمحت بإجراء 24 تجربة في مجالات مبتكرة، تحقق منها ما أكثر من النصف مما سمح بتقليل فترة طرح المشاريع المبتكرة Time-to-Market) داخل المجموعة، ولكن أيضًا المساهمة في تطوير المقاولات الناشئة والنظام البيئي للتكنولوجيا المالية.