• آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
  • مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.. الفيلم المغربي “وفي النهاية اختفت” يظفر بالجائزة الكبرى
عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 على الساعة 13:53

لدعم التجار والحرفيين.. التجاري وفا بنك تفتتح مركز دار المقاول الـ21 في تطوان

لدعم التجار والحرفيين.. التجاري وفا بنك تفتتح مركز دار المقاول الـ21 في تطوان

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك عن افتتاح مركز دار المقاول الـ21 بمدينة تطوان.
ويهدف هذا المركز، حسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، إلى دعم التجار والحرفيين وحاملي المشاريع ورواد الأعمال والمقاولات الصغرى الجهوية في تنميتهم الاقتصادية، من خلال تقديم خدمات الدعم المالي وغير المالي المخصصة.
وأوضح المصدر ذاته، أنه “تم افتتاح المركز الجديد بحضور الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، ووالي الجهة، ورئيس الجهة، وعمال عمالات تطوان والمضيق-الفنيدق، والمدير العام لتمويلكم، والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية الشمال، والسلطات المحلية والعديد من الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين المحليين”.
هذا وقد شارك العديد من شركاء البنك بدورهم في هذا الحفل الافتتاحي، بما في ذلك الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، وغرفة الصناعة التقليدية.
ويقدم هذا المركز للمقاولات الصغرى المنشأة أو في طور الإنشاء، سواء كانت من زبناء البنك أم لا، الاستفادة بالمجان من حصص تكوينية يومية وربط علاقات عمل مع شركاء محتملين، ومجموعة من المعلومات المفيدة، والنصح المخصص من قبل مستشارين متخصصين لمساعدتهم عل تحقيق وإنجاح مشاريعهم، حسب البلاغ.
وتعد دار المقاول، التي تم إنشاؤها سنة 2016، أول منظومة مخصصة لرواد الأعمال وحاملي المشاريع، حيث تقدم خدمات دعم لمساعدتهم على مزاولة أعمالهم بكل ثقة.
وقد تم افتتاح مراكز دار المقاول في آيت ملول وطنجة والجديدة ومراكش وفاس والرباط ومكناس والدار البيضاء وسطات والحسيمة والعيون ووجدة والناظور والقنيطرة وبركان وبني ملال وأكادير، والآن في تطوان، وبذلك يبلغ مجموعها 21 مركزا على الصعيد الوطني.
ومن خلال هذه المنظومة، يوضح البلاغ، واكبت التجاري وفا بنك أكثر من 000 470 حامل مشروع ومقاولة صغرى، فضلا عن أكثر من 000 7 تعاونية، دون أن ننسى المنصة الرقمية www.daralmoukawil.com التي سجلت ما يقارب 3 ملايين اتصال بالإضافة إلى أكثر من 24 مليون مشاهدة على صفحة “أنا معاك” على فيسبوك وقناة “دار المقاول” على يوتيوب.