• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 01 أكتوبر 2015 على الساعة 12:05

لحسن حداد: المغرب يشكل الوجهة المفضلة للسياح الفرنسيين

لحسن حداد: المغرب يشكل الوجهة المفضلة للسياح الفرنسيين

1400069032 (1)

كيفاش
أكد لحسن حداد، وزير السياحة، أن المغرب يظل الوجهة الأكثر تفضيلا من لدن السياح الفرنسيين، خارج أوروبا. وأبرز أنه، رغم أن العلاقة بالسوق الفرنسية شهدت سنة صعبة، فإن السوق الفرنسية تحتل دوما المرتبة الأولى، باعتبارها سوقا ذات أولوية بالنسبة إلى المغرب.
وشدد حداد، في تصريح صحافي أمس الأربعاء (30 شتنبر)، على هامش الدورة السابعة والثلاثون للمعرض الدولي لمهنيي السياحة (طوب ريزا)، في باريس، على أهمية مثل هذه التظاهرات من أجل الترويج لوجهة المغرب، موضحا أهمية القيام بمبادرات في مجال التواصل لفائدة وسائل الإعلام والمهنيين الفرنسيين.
وأضاف المتحدث أن هذه المبادرات التواصلية من شأنها إبراز الإصلاحات السياسية والاقتصادية، وفي الحقل الديني التي نهجها المغرب، فضلا عن مبادرات المغرب التي أعطت أكلها.
وتطرق إلى الجانب الديني للمبادرات المغربية، مشيرا إلى أن المملكة تعمل على النهوض بإسلام معتدل، منفتح ومتسامح، مؤكدا أن برنامج تكوين الأئمة الذي تستفيد منه عدد من البلدان منها فرنسا، يشكل تجسيدا واضحا لنجاح هذه المبادرات.
وتشكل الدورة السابعة والثلاثين للمعرض الدولي لمهنيي السياحة (طوب ريزا)، الذي افتتح أول أمس الثلاثاء (29 شتنبر)، بمشاركة ممثلي 160 وجهة عبر العالم، فرصة لإبراز غنى وتنوع العرض السياحي المغربي.
ويمثل المغرب في هذه التظاهرة برواق تصل مساحته إلى 180 مترا مربعا، يضم 22 عارضا، ضمنهم ممثلو المراكز الجهوية للسياحة والفنادق والخطوط الملكية المغربية، ويركز بشكل خاص على التراث الثقافي والطبيعي، وعلى تنوع العرض السياحي المغربي لمختلف جهات المملكة.