• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 ديسمبر 2021 على الساعة 19:05

لجنة راسلت وزير التعليم العالي.. اتهامات لكلية الحقوق في مكناس بـ”تحريف” نتائج مباراة توظيف أستاذ

لجنة راسلت وزير التعليم العالي.. اتهامات لكلية الحقوق في مكناس بـ”تحريف” نتائج مباراة توظيف أستاذ

أثارت نتيجة مباراة توظيف أستاذ مساعد للتعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في مكناس، احتجاج وغضب اللجنة العلمية المختصة التي أشرفت على هذه المباراة، والتي راسلت وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف الميراوي، للتظلم بشأن التحريف الذي طال نتيجة هذه المباراة.

وقالت اللجنة، في مراسلتها، إنها “اختارت شخصا من بين المرشحين رأت أنه يستحق التعيين في المنصب المتبارى بشأنه، والذي يهم أستاذا مساعدا بالقسم العربي في شعبة القانون الخاص، وذلك استنادا إلى نتائج المباراة التي جرت يوم 5 نونبر 2021، ورفعت الأمر إلى العميد الذي كان عليه إعلان المترشح الناجح، لكن المفاجأة كانت هي أن إدارة الكلية نشرت أنه “لم ينجح أحد”.

واعتبر أعضاء اللجنة العلمية أن النتيجة المُعلنة تُعد “تحريفا” لنتيجة المباراة الثابتة في محضر رسمي، مشيرين إلى أنهم “التقوا بعميد الكلية من أجل استفساره عن الموضوع، ليقول هذا الأخير إن مراسلة إلكترونية من وزارة التعليم العالي تحثه على الإعلان عن نتيجة “لا أحد” عارية عن أي تعليل”.

وأوضح أعضاء اللجنة، في مراسلتهم للوزير، أنهم “تضرروا معنويا من الإعلان عن النتيجة على نحو مخالف للحقيقة الثابتة في محضر المباراة”، داعين الوزارة إلى موافاتهم “بأسباب ودوافع تغيير النتيجة، رغم ورودها في محضر رسمي”.