• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 يونيو 2022 على الساعة 20:03

لتوقيع اتفاقيات تهم التشغيل.. وزيرة الداخلية الإسرائيلية تحل غدا الإثنين بالمغرب

لتوقيع اتفاقيات تهم التشغيل.. وزيرة الداخلية الإسرائيلية تحل غدا الإثنين بالمغرب

أعلن مكتب وزيرة الداخلية الإسرائيلية آييلت شاكيد، الأحد (19 يونيو) عن زيارة مرتقبة للوزيرة، غدا الإثنين (30 يونيو)، إلى المغرب.

وذكر موقع i24 news، نقلا صحيفة “يسرائيل هيوم”، أنه من المقرر أن تعقد شاكيد سلسلة لقاءات مع وزير الداخلية ووزير الخارجية، ومسؤولين كبار في المملكة المغربية.

وتهدف الزيارة إلى إرساء علاقات تعاون بين البلدين، وستوقع الوزيرة على وثيقة تشكل أساسا للتوقيع على اتفاقية ثنائية مع الحكومة المغربية، بهدف استقدام عمال من المغرب في مجال التمريض والبناء في إسرائيل.

وأضاف المصدر ذاته، أن التوقيع على الاتفاق سيتيح تجنيد عمال بطريقة خاضعة للإشراف والمراقبة، حيث يقول المقربون من الوزيرة “نحن متأكدون من أن التعاون مع المغاربة سيساعد بتعزيز سوق البناء في إسرائيل، وأيضا سيساهم بدعم المسنين في إسرائيل”.

وكتب مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب ديفيد غوفرين، على موقع تويتر، :”نحن سعداء باستقبال السيدة أييليت شاكيد، وزيرة الداخلية الإسرائيلية، التي تقوم غدا بزيارة رسمية إلى المغرب”.

وأضاف: “من المتوقع أن تلتقي الوزيرة خلال زيارتها بوزير الداخلية ووزير الخارجية وبعض كبار المسؤولين في المغرب. وستناقش التعاون بين البلدين في مجالات ذات اهتمام ومصالح مشتركة”.

وبهذه الزيارة المرتقبة، تكون وزيرة الداخلية الإسرائيلية آييلت شاكيد، ثالث مسؤول في الحكومة الإسرائيلية يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب.