• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 أكتوبر 2023 على الساعة 20:00

لتعزيز التعاون بين المغرب والبنك المركزي الأوربي.. مباحثات بين أخنوش ولاغارد

لتعزيز التعاون بين المغرب والبنك المركزي الأوربي.. مباحثات بين أخنوش ولاغارد

في سياق الاجتماعات واللقاءات رفيعة المستوى، التي يجريها رئيس الحكومة، في مراكش، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، عقد عزيز أخنوش، اليوم الخميس (12 أكتوبر)، مباحثات مع رئيسة البنك المركزي الأوربي، كريستين لاغارد، تناولت سبل تعزيز التعاون بين المغرب والمؤسسة المالية الأوروبية، وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات الراهنة.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة بأن اللقاء شكل فرصة لمناقشة آفاق التعاون والتنسيق بين المملكة والبنك المركزي الأوروبي، الذي يعنى بوضع الخطوط العريضة للسياسة النقدية في منطقة اليورو.

وسلط أخنوش الشوء، خلال هذه المباحثات، على الإصلاحات التي باشرتها الحكومة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، مضيفا أن هذه الإصلاحات مكنت من تعزيز صمود الاقتصاد الوطني، والحفاظ على التوازنات الماكرو-اقتصادية.

وكان رئيس الحكومة عقد اجتماعا، صباح الخميس، مع المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية. وخلال الاجتماع أشادت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، نغوزي أوكونجو-إيويالا ، بالريادة الإفريقية للمغرب داخل هذه المؤسسة الدولية.

وأبرزت أوكونجو-إيويالا، في تصريح إثر اللقاء مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن “المغرب يتوفر على وفد متميز داخل منظمة التجارة العالمية”، منوهة بالريادة الإفريقية للمملكة داخل هذه المنظمة.

وتطرق الطرفان خلال هذه المباحثات، التي جرت بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، بشكل خاص القضايا المتعلقة بالتجارة العالمية.