• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 يناير 2024 على الساعة 11:30

لا مرشح لرئاسة الفريق الفاسي.. لجنة مؤقتة لتسييره تجمع 10 أطر

لا مرشح لرئاسة الفريق الفاسي.. لجنة مؤقتة لتسييره تجمع 10 أطر

وافق الجمع العام العادي جمعية المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، أمس الإثنين (15 يناير) في فاس، على تشكيل لجنة أسندت إليها مهمة تسيير شؤون فريق المغرب الفاسي، اليومية، لمدة زمنية لا تتجاوز السنة، بعد أن تعذر تقديم أي تشريح لرئاسة الفريق، وانتهاء المدة الانتدابية للمكتب المسير الحالي المحددة في أربع سنوات 2023-2019.

وأكد عضو لجنة تسيير شؤون المغرب الرياضي الفاسي، عبد السلام زاز، أن إدارة الفريق لم تتوصل بأي ترشيح لرئاسة الفريق، حيث اتفق الجمع العام على إسناد مهمة تسيير شؤون الجمعية للجنة مكونة من 10 أشخاص تضم مسيرين ولاعبين سابقين وأطرا من العاصمة العلمية.

وأضاف أن اللجنة “ستحاول تدبير المرحلة بحكمة وجدية وصرامة، وتعيد الثقة لجمهور الفريق، وتبحث عن موارد مالية تضمن استمرار عطاء الفريق وتألقه”.

من جانب آخر، تلا بالنيابة عن رئيس المكتب السابق اسماعيل الجامعي، نائبه محمد عامر، كلمةً، أكد من خلالها ان أهدافا دقيقة على المدى القريب والمتوسط والبعيد تتمثل على وجه الخصوص في تحقيق العودة السريعة للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، وخلق فريق تنافسي وإعادة التوهج للفريق، وإعادة الهيكلة على المستوى الإداري والرياضي والمالي وتطوير البنية التحتية، وتغيير الإدارة التقنية.

وأكد الجامعي، أن نادي المغرب الفاسي يوجد في المسار الصحيح تحت إشراف طاقم تقني بقيادة الإطار الوطني ولاعب الفريق السابق طارق السكيتيوي، كما يضم ترسانة بشرية مهمة.

وكانت جمعية المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم الأحادية النشاط، عقدت أمس الإثنين ، جمعها العام العادي برسم موسم 2022-2023، تم خلاله تلاوة محضر الجمع العام للموسم الرياضي 2020-2021، وتقديم التقريرين الأدبي والمالي للفريق ومناقشتهما والمصادقة عليهما.

وتضمن التقرير الأدبي حصيلة الفريق على المستوى والتقني والرياضي، إضافة إلى محاور أخرى تتعلق بالبنيات الأساسية والملاعب والتجهيزات الرياضية، والبعد الإستراتيجي للنادي والآفاق المستقبلية وعلى الخصوص إرساء أسس أكاديمية كرة القدم، إضافة إلى الاهتمام بالعنصر البشري للفريق بمختلف فئاته.