• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 على الساعة 17:12

لامين يامال.. جامعة الكرة ترد على إدعاءات صحيفة “آس” الإسبانية

لامين يامال.. جامعة الكرة ترد على إدعاءات صحيفة “آس” الإسبانية

نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “جملة وتفصيلا” ما أوردته صحيفة “AS الرياضية الإسبانية”، في مقالها الذي نشرته، اليوم الثلاثاء (10 أكتوبر)، لكاتبه جواكين ما روتو، والذي تطرق فيه إلى الضغوط الني يتعرض لها اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية لامين يامال بمحاولة اغرائه ماليا للانضمام إلى المنتخب المغربي.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان لها، أن ما ورد في هذا المقال “عار عن الصحة، ولا يستند لأي دليل”.

وشددت الجامعة على أنها “احترمت اختيارات اللاعب لامين يامال، كباقي اللاعبين المغاربة ذوي الأصول المغربية الذين اختاروا منتخبات أخرى، بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية في جميع أنحاء العالم، لإقناع اللاعبين الناشئين بطرق قانونية ومشروعة من خلال تقديم مشاريع مستقبلية، وأهداف تحددها الإدارات التقنية للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها”.

وكشفت صحيفة ”ماركا”، أن يامال، غادر صباح الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري، المعسكر التدريبي في لاس روزاس، وتم استبعاده من قبل الطاقم الطبي التابع للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، بعد تقييم وضعه الصحي وتأكد عدم جاهزيته، بعد الإصابة التي تعرض لها الأحد الماضي في المباراة التي جمعت فريقه برشلونة بغرناطة.

وكان الاتحاد الإسباني أعلن، في بيان له، أن يامال يعاني من إصابة في العضلة الحرقفية في ساقه اليسرى، منعته من ممارسة التداريب مع بقية زملائه.

وأعلن الاتحاد عدم قدرة يامال على مواصله التدريبات، بعد إجراء الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب، لتتأكد مغادرته للمعسكر وعودته إلى ناديه من أجل أن يتلقى العلاج المناسب.

وتعرض يامال لإصابة خلال تعادل برشلونة مع غرناطة بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، حيث كان يأمل دي لا فوينتي مدرب إسبانيا، أن يتعافى قبل مباراتي أسكتلندا والنرويح.