• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 ديسمبر 2019 على الساعة 23:00

لإطلاق قوافل طبية مجانية لعلاج ضعاف البصر.. أطباء العيون في القطاع الخاص ينتظرون لقاء آيت الطالب

لإطلاق قوافل طبية مجانية لعلاج ضعاف البصر.. أطباء العيون في القطاع الخاص ينتظرون لقاء آيت الطالب

أعلنت النقابة الوطنية لأطباء العيون في القطاع الخاص أنها بادرت إلى طلب عقد لقاء مع زير الصحة، خالد آيت الطالب، من أجل عرض تصورها ووضع برنامج مشترك لقوافل طبية (فحوصات وعمليات جراحية مجانية) خاصة بطب العيون يستفيد منها المغاربة خاصة المعوزون منهم، في جميع ربوع المملكة سواء في المناطق الحضرية أو بالمناطق القروية وحتى النائية.

وذكر بلاغ للنقابة، توصل به موقع “كيفاش”، أن جميع مكونات النقابة الوطنية لأطباء العيون في القطاع الخاص “تجدد التعبير عن استعدادها التام والدائم لخدمة الصحة البصرية للمواطن المغربي أينما وجد”.

وأضافت النقابة أنها تسطر “بأحرف من ذهب على سياسة اليد الممدودة التي عبرت عنها الهيأة الوطنية للأطباء في موضوع تقريب طب العيون للمواطنين”، منوهة بالعمل “الجبار الذي قامت وتقوم بها هيئتنا الوطنية من أجل أن يتمتع المواطن المغربي بتطبيب بصري في المستوى” على حد تعبير البلاغ.

كما عبرت النقابة عن شكرها “لجميع أطباء العيون الممارسين بالقطاع الخاص والعام والجامعي، الذين عبروا أكثر من مرة عن تجندهم غير المشروط لتقريب الخدمات الطبية خاصة البصرية منها لعموم المواطنين”، وعن شكرها لجميع المديريات الجهوية لوزارة الصحة “على التسهيلات التي تقدمها في سبيل إنجاح القوافل الطبية السابقة منها واللاحقة”.

وشددت النقابة الوطنية لأطباء العيون في القطاع الخاص على أن أطباء العيون المنضوون تحت لوائها، “هم على أتم الاستعداد لسد الاحتياجات المُعلن عنها في جميع مناطق البلاد، خدمة للوطن وتنزيلا للمبادئ الإنسانية التي بنيت عليها مهنة الطب عموما وطب العيون على وجه الخصوص”.