• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 27 مارس 2022 على الساعة 17:00

كيهددو “اليونيسيف”.. إعلام الكابرانات يهاجم المنظمات الأممية

كيهددو “اليونيسيف”.. إعلام الكابرانات يهاجم المنظمات الأممية

في ما يبدو أنها نوبة سعار جديدة أصابت وكالة الأنباء الجزائرية، هاجم دكان الكابرانات للأنباء ممثلية صندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر بعد إصدارها تقريرا معنونا بـ “انتقال الشباب ما بين 15 و 24 سنة الى حياة البالغين”.

ولم تكتفي الوكالة، في مقالها بالإشارة إلى ما لم يرقها من حقائق تضمنها تقرير “اليونيسيف”، بل تجاوزت ذلك إلى توعد الصندوق الأممي وتهديده، قائلة: “إن هذا التقرير الكاذب حول الجزائر الذي يحمل توقيع ممثل اليونيسيف في الجزائر المحسوب على المخزن المغربي والذي حصل على شهادة دكتوراه في الطب من المغرب لن يمر بسلام”.

وجاء في تقرير ممثلية صندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر، أنه إضافة إلى معاناتهم من البطالة والهشاشة يواجه الشباب الجزائري ضعف التمدرس والتهميش الاقتصادي”، ما دفع الوكالة إلى نعت محرري التقرير بقصر النظر والكذب، معتبرة أن تقرير الصندوق الأممي أورد مجموعة من الأكاذيب الملفقة عمدا في محاولة لتسويد صورة الجزائر”.

وحاول إعلام الكابرانات، التغطية على ما جاء في التقرير من مآسي اجتماعية واقتصادية، بالقول إنه “من المعلوم أن اليونيسيف مكلفة من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة بمهمة محددة وهي الدفاع عن حقوق الطفل والمساعدة على تغطية احتياجاته الأساسية وترقية وضعيته. لذا فلا يجب أن ننخدع لأن هذا التقرير المغلوط قد أعد بناء على طلب من بعض الملفقين الذين كانوا وراء التقارير الكاذبة التي اصدرها البنك العالمي وأذنابه”.

هذا ولم تكن هذه المرة الأولى التي تتهجم فيها وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية، على المؤسسات الدولية أو المنظمات الأممية، فأرشيفها يحتوي على عدد من المنشورات المتعسفة على البنك العالمي وغيره من المؤسسات التي نشرت تقاريرا تفضح وضعية البلاد الداخلية للعالم.