• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 يناير 2019 على الساعة 14:40

كلفت 300 مليون درهم.. مشاريع تنموية في إقليم الدريوش‬ (صور)

كلفت 300 مليون درهم.. مشاريع تنموية في إقليم الدريوش‬ (صور)

أعطى رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعوي، يوم السبت الماضي (12 يناير)، انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية التي استفادت منها مختلف جماعات إقليم الدريوش.
وذكر بلاغ للجهة، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه المشاريع تأتي في إطار “الاهتمام الذي يوليه مجلس جهة الشرق لإقليم الدريوش، لإقرار العدالة المجالية، وتوفير مناصب الشغل للعاطلين عن العمل، وتشجيع الفئة المعوزة على الانخراط في الدينامية السوسيو-اقتصادية التي أطلقها للحد من البطالة”.
وقال عبد النبي بعوي إن الزيارة التي قام به إلى إقليم الدريوش “جد مهمة، إذ توجت بتوزيع أعداد كبيرة من الأكشاك على عدد من التعاونيات لعرض منتوجاتهم للبيع بشكل منظم، خاصة وأن هذه الأكشاك تتواجد على طول الطريق الساحلية الرابطة بين الدرويش والحسيمة”.
وأشار رئيس الجهة إلى أن هذه الأكشاك “ستساهم في تنظيم عمليات البيع لدى التعاونيات، وهو ما سيعود عليها بالنفع، مبرزا أنها استفادت من دعم مجلس جهة الشرق”.
وأوضح البلاغ ذاته أن جماعة توروكوت عرفت بدورها، توزيع عدد من الأكشاك على عدد من التعاونيات، إضافة إلى الوقوف على مجموعة من المشاريع التي ساهم فيها مجلس جهة الشرق في المنطقة لمحاربة الفوارق المجالية.
وكشف بعوي أن المشاريع التي أعطى مجلس جهة الشرق انطلاقتها في إقليم الدريوش خلال الثلاث سنوات الماضية، بلغت تكلفتها المالية حوالي 300 مليون درهم.