• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 17 مارس 2024 على الساعة 19:00

كرة القدم.. الرجاء يُطارد الجيش المتصدّر ولقاءات حاسمة مساء اليوم الأحد

كرة القدم.. الرجاء يُطارد الجيش المتصدّر ولقاءات حاسمة مساء اليوم الأحد

تتضارب “الأهداف” في البطولة الاحترافية لكرة القدم وتختلف، بين فرقٍ تسعى للابتعاد في صدارة الترتيب، وأخرى تُصارع من أجل البقاء في قسم الصفوة، وتحقيق نتائج إيجابية، في هذه المنافسات التي تدنو من محطاتها الأخيرة.

لقاءات حاسمة

ابتداء من العاشرة ليلا من مساء اليوم الأحد (17 مارس)، يتواصل برنامج الدورة الـ24 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، بإجراء مباريات، نهضة بركان ضد الفتح الرياضي، ويوسفية برشيد في مواجهة الوداد الرياضي البيضاوي، واتحاد طنجة أمام حسنية أكادير.

وعن الجولة نفسها من البطولة، حافظ الجيش الملكي على صدارة الترتيب برصيد ثمانٍ وخمسين نقطة، بعد فوزه مساء أمس السبت على ضيفه أولمبيك آسفي، بهدف دون رد، سجّله اللاعب لامين دياكيتي في الدقيقة الرابعة والخمسين، في مباراةٍ احتضنها الملعب البلدي في القنيطرة.

الرجاء يطارد الجيش الملكي

ويتواجد فريق الرجاء الرياضي، المنتشي بفوز عريض، أمس السبت، على ضيفه الشباب السالمي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المركز الثاني برصيد 54 نقطة.

وسجل أهدف النسور الخضر في هذه المباراة التي جرت على الملعب البلدي لبرشيد، كل من المهدي موهوب في الدقيقة الـ 44، ويُسرِي بوزُوق في الدقيقة الـ 83، وآدم النفّاتي في الوقت بدل الضائع، الدقيقة السادسة بعد التسعين، فيما وقّع للشباب السالمي الحسين الرحيمي في الدقيقة الثانية بعد التسعين.

وانتهت مباراة نهضة الزمامرة مع ضيفه شباب المحمدية بنتيجة البياض، كما تميزت بإشهار الحكم للبطاقة الحمراء في وجه لاعب شباب المحمدية كريم لكروش في الدقيقة الـ 30، ولاعب نهضة الزمامرة يونس خوتاري في الدقيقة الـ 66.

وعقب هذه النتيجة، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب أحمد شكري في الزمامرة، احتل الفريق المضيف نهضة الزمامرة المركز التاسع، برصيد 30 نقطة، فيما ظل شباب المحمدية في المركز الـ13 بـ23 نقطة.

أما فريق المغرب التطواني، ففاز على مضيفه مولودية وجدة بهدف دون ردـ برسم الدورة نفسها الـ24 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الأول.
وسجل هدف المغرب التطواني الوحيد اللاعب هلال الفردوسي في الدقيقة التاسعة بعد التسعين من ضربة جزاء .
وبذلك ظل مولودية وجدة في المركز الـ15، برصيد 21 نقطة، فيما احتل المغرب التطواني المركز الثامن بـ32 نقطة.