• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 مارس 2024 على الساعة 09:26

في سن الـ58. مايك تايسون يعود لحلبات الملاكمة

في سن الـ58. مايك تايسون يعود لحلبات الملاكمة

يعود أسطورة الملاكمة، الأمريكي مايك تايسون إلى الحلبة في سن 58 عاماً، لخوض نزال أمام جيك بول نجم وسائل التواصل الاجتماعي يوم 20 يوليوز المقبل في ولاية تكساس الأميركية.

وأعلنت منصة “نتفليكس” اليوم الخميس (7 مارس)، أنها ستبث أول نزال لتايسون، بطل العالم السابق في وزن الثقيل، منذ 2020 حين خاض مواجهة استعراضية أمام روي جونز جونيور.

وقال بول صاحب الـ27 عاما، الذي اقتحم عالم الملاكمة في 2018 وحقق 9 انتصارات مقابل هزيمة واحدة، في بيان “من الجنون التفكير في أنه في النزال الاحترافي الثاني لي، حققت شهرة بالفوز بالضربة القاضية على نيت روبنسون في بطولة تحمل اسم مايك تايسون”.

وأضاف “الآن وبعد 4 سنوات سأقف وجهاً لوجه أمام تايسون لأرى بنفسي إن كانت لدي الإمكانات المطلوبة للتغلب على أحد أيقونات الملاكمة”.

وأصبح تايسون بطلاً للعالم في سن 20 عاماً وفاز في أول 37 نزالاً احترافياً له، معظمها بالضربة القاضية، أما خسارته الأولى أمام جيمس دوغلاس فكانت من كبرى مفاجآت الرياضة.

وواجه تايسون أزمات قضائية بعد أن قضى 3 سنوات في السجن بتهمة الاغتصاب وعانى من إدمان المخدرات، واشتهر بتصرفاته المثيرة للجدل داخل الحلبة وأشهرها حين قام بعضَ أذن إيفاندر هوليفيلد في نزال عام 1997.

السمات ذات صلة