• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 فبراير 2023 على الساعة 11:00

كتغطي الصحرا كاملة.. المغرب ولاّت عندو ترسانة ديال الدرونات العسكرية الصينية (صور)

كتغطي الصحرا كاملة.. المغرب ولاّت عندو ترسانة ديال الدرونات العسكرية الصينية (صور)

المغرب ولاّت عندو ترسانة كاملة مكمولة ديال الدرونات العسكرية الشينوية اللي كتغطي الصحراء المغربية كاملة. كيفاش؟

أشنو وقع؟

كشف موقع “مغرب أنتلجنس” المتخصص في الشؤون الأمنية والعسكرية، أن الطائرات الصينية بدون طيار التي نشرها المغرب أصبحت تغطي كامل سماء الصحراء المغربية.

وأوردت صحيفة “الأحداث المغربية”، في عددها لليوم الأربعاء (15 فبراير)، نقلا عن الموقع، أنه منذ بداية استلام هذه الطائرات في منتصف عام 2022، تم نشر طائرة “وينغ لونغ 2” على الفور في القاعدة الجوية الرابعة في العيون، على بعد 450 كيلومترا من الحدود الجزائرية و700 كيلومتر من الحدود الموريتانية، بمساعدة أقمار المراقبة والاستطلاع التي يتوفر عليها المغرب.

درونات “مجهدة”

هذا وتعد الطائرات المسيرة الصينية من طراز “وينغ لونغ 2″، من فئة “الدرونات” ذات الارتفاعات المتوسطة والمدى الطويل، وهي مزودة بمحرك توربيني، وبإمكانها أن تطير لمدة 20 ساعة، بسرعتها القصوى البالغة 370 كم في الساعة.

ومن جهة أخرى، كشفت صحيفة “إسبانيول” الإسبانية، في تقرير سابق لها، أن المغرب حصل من إسرائيل على 150 طائرة مُسيرة متخصصة في المراقبة والاستطلاع.

وتنتمي الطائرات المتحصل عليها بموجب الاتفاقيات الأمنية والعسكرية التي تربط المغرب وإسرائيل، إلى صنف الطائرات بدون طيار”ووندر بي” من شركة “بلوبيرد إيرو سيستمز” الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن الطائرة “ووندر بي” تجمع بين القوة العالية وسرعة التشغيل وتغطية المساحات الكبيرة، وهي صنف نموذجي للطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الثابتة مع قدرة المروحية المتعددة.

ت