• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 على الساعة 11:54

كان في حالة تخدير وهاجم عناصر الأمن بسيف.. الرصاص لتوقيف جانح في أولاد تايمة

كان في حالة تخدير وهاجم عناصر الأمن بسيف.. الرصاص لتوقيف جانح في أولاد تايمة

اضطر موظفا شرطة يعملان بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أولاد تايمة، مساء أمس الاثنين (13 نونبر)، لاستعمال أسلحتهما الوظيفية في تدخل أمني، لتوقيف شخص كان في حالة تخدير واندفاع قوية وعرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير باستعمال السلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني بأن دورية للشرطة كانت قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيه، البالغ من العمر 23 سنة، والذي كان في حالة تخدير متقدمة، ويتحوز سلاحين أبيضين من الحجم الكبير، أحدث بسببها حالة من الفوضى وهدد سلامة المواطنين بالشارع العام بحي “المويسات” بمدينة أولاد تايمة.

وأضاف المصدر ذاته أن المعني بالأمر عمد إلى تعريض أحد عناصر الشرطة لاعتداء جسدي بليغ باستعمال السلاح الأبيض.

وأمام خطورة هذا الاعتداء، يوضح المصدر ذاته، اضطر موظفا الشرطة لاستعمال أسلحتهما الوظيفية وإطلاق رصاصتين تحذيريتين، قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، وهو ما مكن من تحييد الخطر الناجم عنه وضبطه، فضلا عن حجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه جرى نقل كل من موظف الشرطة الذي تعرض للاعتداء الجسدي وكذا المشتبه فيه للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.