• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 على الساعة 15:00

كانو حاصلين في بوركينا فاسو.. تدخل دبلوماسي ينهي أزمة السائقين المغاربة

كانو حاصلين في بوركينا فاسو.. تدخل دبلوماسي ينهي أزمة السائقين المغاربة

أنهى تدخل مغربي دبلوماسي، أزمة السائقين المغاربة المحاصرين منذ يوم السبت الماضي، في بوركينافاسو إثر فرض القيادة العسكرية الانقلابية حالة الطوارئ في البلاد.

على سلامتهم

في تصريح لموقع “كيفاش”، كشف مصطفى شعون، الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، أن “القنصل المغربي في واغادوغو عمل شخصيا على تسهيل عودة السائقين المغاربة العالقين في بوركينا فاسو”.
وأوضح شعون، قائلا: “السائقين غادروا بوركينا فاسو صباح أمس الاثنين… وجميع الشاحنات اللي كانت عالقة رجعات فحالها”.

وأبرز شعون، أن “مصالح سفارة المملكة المغربية في بوركينا فاسو، أمنت عبور أكثر من 30 شاحنة مغربية لنقل البضائع التي غادرت التراب البوركينابي بدون مشاكل”.

ولفت الإطار النقابي، إلى أنه “من السائقين من توجه إلى مالي في حين توجه آخرون إلى دولة السنغال لتوصيل البضائع المحملة على الشاحنات”.

وأكد المتحدث ذاته، أن “جميع السائقين المغاربة الذين كانوا في مهام نقل بعض السلع إلى دول جنوب الصحراء، في صحة جيدة، والمنظمة في تواصل دائم معهم”.

السفارة خدامة

وكانت سفارة المملكة المغربية بواغادوغو، دعت المغاربة المقيمين في البلاد إلى توخي الحذر الشديد والبقاء في منازلهم، في ظل الظروف التي تعيشها بوركينافاسو بعد الانقلاب العسكري نهاية الأسبوع الماضي.

وأبرزت السفارة في بلاغ اطلع موقع “كيفاش” على نسخة منه، أنها تتابع عن كثب الوضع في بوركينا فاسو والأحداث الجارية في هذا البلد منذ يوم الجمعة.

وأعلنت السفارة المغربية عن إحداث خلية تتبع، من خلال وضع رقم طوارئ رهن الإشارة عند الضرورة، وهو +22606418080، مطمئنة المواطنين على أوضاع أفراد الجالية المغربية المقيمة في بوركينا فاسو.