• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 أبريل 2020 على الساعة 18:00

كانوا معتقلين في سجن ورزازات.. 4 سجناء سابقين ينهون إجراءات العزل الصحي في آسفي

كانوا معتقلين في سجن ورزازات.. 4 سجناء سابقين ينهون إجراءات العزل الصحي في آسفي

غادر، اليوم الاثنين (27 أبريل)، أربعة سجناء سابقين المستشفى الإقليمي محمد الخامس، وذلك بعد انقضاء فترة العزل الصحي الذي خضعوا له داخل المستشفى.

وأكدت مصادر مطلعة لموقع “كيفاش” أن الحالات المشتبه فيها المذكورة تم إخضاعها للفحوصات والتحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، في انتظار نتيجة تحاليل عيناتها التي أرسلت إلى المختبر الجهوي في مراكش.

وحسب المصادر ذاتها، فإن السجناء الأربعة السابقين قضوا فترة حبسية في السجن المحلي في ورزازت، الذي صار يعتبر حاليا بؤرة لفيروس كورونا، بعد ظهور أزيد من 100 حالة مصابة بالفيروس بين السجناء والموظفين والمخالطين، وبناء على ذلك تم إخضاعهم للعزل الطبي الذي قضوه في المستشفى الإقليمي في آسفي، إضافة إلى التحاليل المخبرية التي ستظهر نتائجها، عشية اليوم الاثنين (27 أبريل)، على أبعد تقدير.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن إخضاع هؤلاء إلى الحجر الصحي، يأتي في إطار التدابير الإحترازية، وهو إجراء خضع له جميع السجناء الذين غادروا السجن المحلي في ورزازات قبل أيام.

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أفادت، يوم 23 أبريل الجاري، بأن 133 نزيلا في السجن المحلي في ورزازات أصيبوا بفيروس كورونا المستجد من أصل 309 الذين ظهرت نتائج إختباراتهم.