• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الأربعاء 01 يوليو 2015 على الساعة 14:42

كازا.. وقفة تضامنية مع أسطول الحرية (صور)

كازا.. وقفة تضامنية مع أسطول الحرية (صور)

AIC PRESS (1)

فرح الباز (تـ: أيس بريس)
نظمت، مساء أمس الثلاثاء (30 يونيو)، في ساحة الأمم المتحدة في الدار البيضاء، وقفة تضامنية مع “أسطول الحرية 3″، الذي كان متوجها لكسر الحصار عن قطاع غزة، قبل أن تتم السيطرة على السفينة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، واقتيادها بمن عليها من نشطاء نحو ميناء أسدود.
المشاركون في الوقفة عبروا عن مساندتهم لأسطول الحرية، وعن رفضهم لما وصفوه بـ” تواطؤ المنتظم الدولي في حصار قطاع غزة”، ورفعوا علم دولة فلسطين مستنكرين توقيف السفية “ماريان”، وهي إحدى السفن الثلاث المكونة لأسطول الحرية، الذي يضم عددا من الناشطين الحقوقيين من مختلف دول العالم.
وكانت البحرية الإسرائيلية اعترضت، في وقت مبكر من صباح الاثنين الماضي (29 يونيو)، السفينة “ماريان أوف غوثنبرغ”، التي ترفع العلم السويدي، والمشاركة في أسطول الحرية 3، وأجبرتها على التوجه إلى ميناء أشدود، حيث اعتقلت بعض المشاركين، بينهم الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، وأنا ميراندا، العضو في البرلمان الأوروبي، والصحافي المغربي محمد البقالي.
المتحدثة باسم سلطة الهجرة في إسرائيل، أعلنت أن كلا من المرزوقي وميراندا استقلا طائرة متجهة إلى العاصمة الفرنسية باريس صباح أمس الثلاثاء (30 يونيو)، وأشارت إلى أن هناك 14 آخرين كانوا على متن سفينة ماريان دي غوتنبرغ، بدأت السلطات بإجراءات ترحيلهم.
وأكدت الصفحة الرسمية للرئيس التونسي السابق على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك خبر عملية ترحيله، بنشرها مجموعة من صور وصول المرزوقي إلى باريس قادما من إسرائيل.