• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 على الساعة 21:38

كازا.. كسايد الترام تكلف 400 مليون سنتيم كل عام!!

كازا.. كسايد الترام تكلف 400 مليون سنتيم كل عام!! أرشيف
أرشيف

كشفت شركة “راتب ديف الدار البيضاء” أن حوادث السير التي يسجلها التراموي تكلف حوالي 4 ملايين درهم كل سنة.
وأوضح بلاغ للشركة أن هذه الحوادث عرفت “ارتفاعا ملحوظا سنة 2017، ففي الفترة ما بين يناير إلى أكتوبر، ازدادت الحوادث بنسبة 18 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث تم الإبلاغ إجمالا عن 114 حادثة منذ مطلع العام، سجلت خلالها الحوادث التي تشمل المركبات الخفيفة والراجلين زيادة بنسبة 8 في المائة في المتوسط”.
هذه الحوادث، يضيف المصدر ذاته، “تؤدي إلى توقف عمل الترام لعدة ساعات، خاصة عند خروجه عن مساره بسبب طرف ثالث، مما يؤدي إلى حرمان البيضاويين من وسيلة نقل منتظمة تنقل 000 140 مسافر كل يوم”.
وأبرز بلاغ الشركة أن حوادث الترام تحدث نتيجة “للسلوك غير المسؤول للسائقين، راكبي الدراجات أو الراجلين الذين لا يحترمون قانون السير والعلامات الخاصة بالترام”، مذكرا “بأهمية احترام علامات التشوير الطرقي من قبل جميع مستخدمي الطريق، وضرورة توخي الحذر الشديد حول منصات الترام الذي يسير على الممرات المخصصة له”.
وفي هذا السياق وقعت شركة كازا للنقل “Casa Transports” و”راتب ديف الدار البيضاء”، أخيرا اتفاقية شراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، وبموجب أحكام هذه الاتفاقية، ستطلق شركة كازا للنقل “Casa Transports” و”راتب ديف الدار البيضاء” قريبا حملة تواصل كبيرة لتعزيز احترام علامات التشوير الطرقي وقانون السير لدى المواطنين.