• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 على الساعة 14:24

كازا.. أزيد من 4 ملايير درهم لصيانة شبكة النقل العمومي

كازا.. أزيد من 4 ملايير درهم لصيانة شبكة النقل العمومي

شيماء الناجم (صحافية متدربة)
وقعت شركة الدار البيضاء للنقل عقدا جديدا لمشروع استغلال وصيانة شبكة النقل العمومي في مدينة الدار البيضاء، للفترة الممتدة ما بين 2017 و2029.
ويأتي هذا المشروع بشراكة مع الوكالة المستقلة للنقل في باريس للتنمية، بغلاف مالي قدره 4.784 ملايير درهم.
ويتضمن هذا البرنامج تشغيل واستغلال وصيانة ثلاث خطوط جديدة للترامواي، وخطين من الحافلات ذات مستوى عال من الخدمات، وذلك حسب ما أكد يوسف الضريس، المدير العام لشركة الدار البيضاء للنقل (كازا ترام).
وصرح المتحدث بأنه في إطار العقد الجديد للبرنامج، الذي وصفه بـ”الطموح”، تم الاتفاق على أن اسم الشركة سيتم تغييره، لكي يصبح (راتبديف كازبالانكا)، ابتداء من شهر دجنبر المقبل.
وبشأن الخصاص من الموارد البشرية بالنسبة إلى شبكة النقل في الدار البيضاء مستقبلا، قال الضريس إن الشركة المستقبلية (راتبديف كازبالانكا) ستتوفر على 600 من العمال، منهم 597 مغربيا، مشيرا في هذا السياق إلى أن عدد العمال سيتضاعف ثلاث مرات، بمجرد تشغيل مجموع الخطوط سنة 2022.
يذكر أن العقد الجديد بين شركة الدار البيضاء للنقل والوكالة المستقلة للنقل بباريس للتنمية، يأتي بعد إطلاق شركة الدار البيضاء للنقل في يونيو 2016 طلب عروض دولية تم بموجبه اختيار العرض النهائي الذي قدمته الوكالة المستقلة للنقل في باريس للتنمية من قبل مجلس المدينة.