• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 يناير 2024 على الساعة 12:00

قميص “أسود الأطلس” الأكثر مبيعا.. المغاربة محيحين فساحل العاج

قميص “أسود الأطلس” الأكثر مبيعا.. المغاربة محيحين فساحل العاج

أشعل حوالي 5 آلاف مشجع مغربي، أمس الأربعاء (17 يناير)، مدرجات ملعب لوران بوكو في سان بيدرو، حيث قدموا من مختلف مناطق المملكة لتشجيع المنتخب الوطني في أولى مبارياته في الكان الإفريقي الذي تحتضنه دولة ساحل العاج، والتي جمعته بمنتخب زامبيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وألهبت الجماهير المغربية المدرجات بترديدها للازمة الشهيرة “سير سير سير”، التي تردد صداها في ملاعب قطر سنة 2022.

وأعطى الجمهور المغربي صورة حضارية في تشجيعه داخل المدرجات، وخلال التحامه بالشعب الإيفواري في شوارع وأزقة مدينة سان بيدرون التي تحتضن مباريات المجموعة السادسة.

وعلم موقع “كيفاش” أن قمصان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم هي الأكثر مبيعا في الكوت ديفوار، والأكثر طلبا من طرف الجماهير الإيفوارية والعربية.

وأوضح يوسف بصور، رئيس القسم الرياضي في جريدة الاحداث المغربي، في تصريح لموقع “كيفاش” أن عشرات الجماهير الإفوارية حجت بالأمس إلى مقرات البعثة الإعلامية المغربية، حيث تسلمت أقمصة المنتخب المغربي وبعدها توجهت صوب ملعب لوران بوكو لدعم ومساندة المنتخب المغربي في المدرجات.

في سياق متصل، طالبت جماهير رياضية مغربية بتخفيض أثمنة تذاكر الطائرات المتوجهة من المغرب صوب ساحل العاج، واعتبروا أن الاثمنة الحالية مرتفعة جدا، حيث يتراوح سعر التذكرة الواحدة ذهابا وإيابا بين 12 و22 ألف درهم، لرحلة تستغرق 4 ساعات.