• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 يناير 2023 على الساعة 16:22

قضية الطفلة اللي مشات تحيد الحلاقم ومشى ليها السمع والشوف.. وزارة الصحة تفتح تحقيق

قضية الطفلة اللي مشات تحيد الحلاقم ومشى ليها السمع والشوف.. وزارة الصحة تفتح تحقيق

أفاد مصدر مسؤول بوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن الوزير خالد ٱيت الطالب، أوفد لجنة تفتيش مركزية إلى كل من مستشفى محمد السادس بالمضيق ومستشفى سانية الرمل بتطوان، للتحقيق في ظروف وملابسات التكفل بالطفلة سلمى الياسيني التي تعرضت لمضاعفات جراء العملية التي خضعت لها من أجل استأصال اللوزتين.

وحسب المصدر ذاته، فإن اللجنة تتكون من المفتش العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومفتشين اثنين (طبيب وصيدلاني)، وكذا أستاذ مبرز في التخدير والانعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، للوقوف عن كتب عن ظروف وملابسات التكفل بالطفلة سلمى الياسيني.

وينتظر أن ترفع اللجنة تقريراً إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول ظروف وملابسات التكفل بالطفلة المذكورة.

وفجرت مأساة الطفلة سلمى، صدمة وتعاطفا لدى الرأي العام المحلي، حيث تضامنت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مع أسرة الطفلة.

هذا وكان والد الطفلة سلمى، قد توجه بشكاية مستعجلة إلى مندوب وزارة الصحة بعمالة المضيق والفنيدق، يدعوه فيها إلى استدعاء من ثبت في حقهم التقصير في منح طفلته العناية الطبية اللازمة والتحقيق في الموضوع.

واستنكر الأب المكلوم، في شكايته إلى مندوب وزارة الصحة، عدم تسليمه تقرير العملية التي فقدت طفلته على إثرها حاستي السمع والبصر.

ولفت والد الطفلة سلمى، إلى أن “ابنته تتواجد حاليا بمصلحة الإنعاش التابعة لمستشفى سانية الرمل بتطوان”، قائلا: “ابنتي تتواجد مرمية بغرفة الإنعاش ليومنا هذا حيث أنها فتحت عينها ولا تتحرك تفتقر للعناية الطبية اللازمة ويطالبون مني شراء دواء والأكسجين للمخ الشيء الذي زاد من محنتي ومحنة ابنتي البريئة”، حسب تعبيره.