• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 على الساعة 17:18

قضية اختطاف رضيع في مراكش.. البوليس قرقب على طبيب ورجل ومرتو وسمسار!

قضية اختطاف رضيع في مراكش.. البوليس قرقب على طبيب ورجل ومرتو وسمسار!

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة مراكش، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء (26 شتنبر)، من توقيف أربعة أشخاص، طبيب وزوجان ووسيط، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق باختطاف رضيع حديث الولادة، والاتجار بالبشر، وتعمد عرقلة التعرف على هوية طفل وليد.
وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن مصالح الأمن تلقت إشعارا من طرف إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، باختطاف رضيع حديث الولادة من طرف شخص قدم نفسه للأم على أنه طبيب، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مكان توجود الرضيع المختطف وتشخيص هوية مرتكب هذه الأفعال الإجرامية.
وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات البحث مكنت من التوصل إلى الفاعل الرئيسي، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بطبيب يملك عيادة خاصة، وأنه تم توقيف الوسيط الذي نقل الرضيع، فضلا عن تحديد مكان وجود المولود المختطف والعثور عليه في منزل زوجين يقطنان في مدينة مراكش.
وأشار البلاغ إلى أن المعلومات الأولية للبحث توضح أن الطبيب المشتبه فيه كان يعالج السيدة التي عثر على الرضيع بمنزلها، والتي تعاني مشكلا في الإنجاب، وأنه اختطف المولود وسلمه إلى المعنية بالأمر، بمشاركة أحد الوسطاء، وذلك مقابل مبلغ مالي.
وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أنه تم إخضاع المشتبه فيهم الأربعة إلى بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم تسليم الرضيع إلى والديه في انتظار إخضاعه للخبرات الطبية اللازمة.