• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 30 أكتوبر 2015 على الساعة 00:00

قريبا.. الوكالة الوطنية المستقلة لمحاربة المنشطات

قريبا.. الوكالة الوطنية المستقلة لمحاربة المنشطات

0,,15725201_303,00
كيفاش
استعرض لحسن السكوري، وزير الشباب والرياضة، أمس الخميس (29 أكتوبر)، في مقر اليونسكو، جهود المغرب في مجال محاربة المنشطات في الميدان الرياضي.
وذكر وزير الشباب والرياضة، في كلمة خلال الدورة الخامسة لمؤتمر أطراف الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في المجال الرياضي، التي تعقد يومي 29 و30 أكتوبر الجاري في مقر اليونسكو، بالإجراءأت التي اتخذتها المملكة في هذا الميدان، ومنها تبني قانون دولي لمكافحة المنشطات من خلال المصادقة سنة 2009 على اتفاقية هذه المنظمة الدولية.
وأضاف أن المغرب استطاع إنجاز مشروعين بفضل صندوق محاربة استعمال المنشطات الذي خصصته اليونسكو، ويتعلق الأمر بمشروع وطني سنة 2010 تحت عنوان “تحسيس الجامعات الرياضية الوطنية من أجل محاربة المنشطات”، وآخر جهوي سنة 2014 بعنوان “دعم تنمية السياسات الوطنية الفعالة في مجال محاربة استعمال المنشطات”، مبرزا أن الحكومة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون يتعلق بمحاربة استعمال المنشطات.
وقال إن هذا المشروع سيتيح التوفر على وكالة وطنية مستقلة لمحاربة المنشطات، علما أن المغرب يتوفر على هيئة وطنية لمحاربة المنشطات.
وأكد أن الحكومة استطاعت عبر هذه الهيئة مصاحبة غالبية الجامعات الرياضية الوطنية من أجل تعزيز برامجها في مجال التربية والتحسيس ضد المنشطات، مشيرا إلى أن المملكة واعية بالدور الأساسي للرياضة كقطاع استراتيجي في محاربة التهميش والإقصاء وتعزيز التماسك الاجتماعي.

السمات ذات صلة