• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 12 أبريل 2020 على الساعة 09:00

“قرا كتابك فدارك”.. مبادرة تضامنية لشبكة المقاهي الثقافية لمحاربة فيروس كورونا

“قرا كتابك فدارك”.. مبادرة تضامنية لشبكة المقاهي الثقافية لمحاربة فيروس كورونا

أطلقت شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، مؤخرا، مبادرة تضامنية رمزية للمساهمة في المجهود الوطني ضد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تحت شعار “قرا كتابك وبقا فدارك”.
وأوضح بلاغ للشبكة يوم أمس السبت (11 أبريل)، أنه قد تم في إطار هذه المبادرة التي تأتي انسجاما مع أفقها الثقافي المشجع للقراءة والمدعم للكتاب، الشروع في تحويل المبالغ المحصلة من مبيعات نسخ من ديوان “طعنات في ظهر الهواء” للشاعر المغربي محمد بلمو إلى حساب الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأضاف البلاغ أنه في نفس الاتجاه الثقافي التضامني ضد تداعيات انتشار جائحة كورونا، تنكب فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب بتنسيق مع الشبكة، على تهييء تظاهرة ثقافية تضامنية تتمثل في تنظيم قراءات افتراضية في الديوان الشعري نفسه يشارك فيها عدد من النقاد والكتاب، كتتويج لعملية بيع مائة نسخة منه، ومائة نسخة من ديوان “رماد اليقين” للشاعر نفسه.
وحسب المصدر ذاته، فإن شبكة المقاهي الثقافية تنكب حاليا على إعداد كبسولة توعوية تحسيسية ستبثها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تروم حث المواطنين على الالتزام الصارم بحالة الطوارئ الصحية والتوصيات المعبر عنها من طرف السلطات الصحية المختصة بهدف الحد من انتشار الجائحة والقضاء عليها.