• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الخميس 15 ديسمبر 2016 على الساعة 12:06

قتل جنودا في شبه جزيرة سيناء.. إعدام إرهابي مصري

قتل جنودا في شبه جزيرة سيناء.. إعدام إرهابي مصري

e16d560305c72a0fee27d55e32cb6aae

وكالات
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن وزارة الداخلية المصرية أعدمت، صباح اليوم الخميس (15 دجنبر)، المتشدد البارز عادل حبارة شنقا، تنفيذا لحكم نهائي صادر بإعدامه في قضية تتعلق بقتل جنود في شبه جزيرة سيناء.
وجاء تنفيذ الإعدام بعد أيام قليلة من صدور الحكم، رغم تهديدات مؤيدي تنظيم “داعش” المتشدد بإشعال “براكين الجهاد” في مصر إذا ما نفذ الحكم.
ويبدو أن الإسراع في التصديق على الحكم وتنفيذه جاء ردا على هجوم شنه مفجر انتحاري على كنيسة ملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة يوم الأحد الأخير، وأسفر عن مقتل 25 شخصا أغلبهم نساء، وإصابة 49 آخرين.
وأعلن تنظيم “داعش”، الذي ينشط فرع له في شمال سيناء، مسؤوليته عن الهجوم، وهو الأكبر الذي يستهدف الأقلية المسيحية منذ سنوات. وذكرت الوكالة الرسمية إن إعدام حبارة (40 عاما) تم بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على الحكم الصادر من محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية في البلاد. وأيدت محكمة النقض، يوم السبت الماضي، حكما أصدرته محكمة للجنايات بإعدام حبارة بعد إدانته بقتل 25 جنديا في هجوم في سيناء في غشت عام 2013.
وكان مسلحون أرغموا الجنود على النزول من حافلة على طريق سريع بالقرب من مدينة رفح التي تقع على حدود قطاع غزة وقيدوا أيديهم خلف ظهورهم وأرقدوهم على بطونهم ثم أطلقوا عليهم النار.