• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
السبت 12 مارس 2022 على الساعة 23:00

قبل مواجهة الكونغو.. عقبة أمام خاليلوزيتش

قبل مواجهة الكونغو.. عقبة أمام خاليلوزيتش

يواجه المنتخب المغربي نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في 25 و29 مارس الحالي، في إطار الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويرتقب أن يعقد البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب “أسود الأطلس”، مؤتمراً صحافياً في 17 من الشهر الجاري، داخل مركز محمد السادس لكرة القدم في الرباط، من أجل إعلان القائمة النهائية التي ستخوض المعسكر التدريبي المقبل.

وقبل تقديم حاليلوزيتش أسماء اللاعبين الذين اختارهم، كشف موقع “العربي الجديد”، اليوم السبت، (12 مارس)، أنّ مدرب المنتخب يواجه عقبة تتمثل في عدم جهوزية اللاعب آدم ماسينا، الظهير الأيسر لنادي واتفورد الإنكليزي، الذي فقد مركزه الأساسي في فريقه، منذ عودته من المشاركة رفقة المنتخب المغربي في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا.

وأضاف المصدر ذاته، أنه رغم امتلاك حاليلوزيتش لاعباً آخر بإمكانه أن يشغل مركز الظهير الأيسر، في خط دفاع المنتخب المغربي، وهو سفيان الكرواني، لاعب إن إي سي نيميخن الهولندي، إلا أنّ مستواه لا يُضاهي ماسينا، وبالأخص من الناحية الدفاعية.

وفي ظل عدم وجود لاعب بجهوزية كبيرة في الدوري المغربي لكرة القدم، سيُحاول حاليلوزيتش منح الفرصة للمدافع نصير مزراوي، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، الذي قد يعود إلى مركزه الأصلي كظهير أيمن، مقابل الاعتماد على أشرف حكيمي كظهير أيسر، وهو الاختيار الذي كان يقوم به المدير الفني السابق للمنتخب المغربي، الفرنسي هيرفي رينار.