• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 مايو 2023 على الساعة 13:44

قال إنه “واضح وثابت”.. الناطق باسم الحكومة يجدد التأكيد على موقف المغرب من القضية الفلسطينية

قال إنه “واضح وثابت”.. الناطق باسم الحكومة يجدد التأكيد على موقف المغرب من القضية الفلسطينية

جدد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، التأكيد على موقف المغرب من القضية الفلسطينة، مشددا على أنه “واضح وصريح”.
وأبرز الناطق باسم الحكومة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الخميس (11 ماي)، أن “بلادنا عبرت عنه غيرما مرة يكفي أن نذكر بمختلف المبادرات التي قادها صاحب الجلالة والعمل الذي تقوم به عدد من المؤسسات كوزارة الخارجية ومؤسسة بيت مال القدس الشريف “.
وشدد المسؤول الحكومي، على أن “الموقف المغربي ثابت ولا غبار عليه”، وذكر بيتاس، بـ”بيان وزارة الخارجية المغربية والذي حددت فيه المعالم الذي سبق أن حددها جلالة الملك في رسائله ومختلف المبادرات التي يتخذها في هذا المجال”.

وكانت وزارة الخارجية المغربية، أكد اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين وترويعهم خلال شهر رمضان المبارك.
وشددت وزارة الخارجية المغربية في بيان سابق لها، على على ضرورة احترام الوضع القانوني والديني والتاريخي في القدس والأماكن المقدسة والابتعاد عن الممارسات والانتهاكات التي من شأنها أن تقضي على كل فرص السلام بالمنطقة.
هذا وأكدت المملكة المغربية رفضها لمثل هذه الممارسات التي لن تزيد الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلا تعقيدا وتوترا وتقوض جهود تحقيق التهدئة وإعادة بناء الثقة.