• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 21 مايو 2022 على الساعة 10:03

قال إنه “سيكون تحديا جيدا”.. مدرب المنتخب الأمريكي يشيد بمواجهة أسود الأطلس قبل مونديال قطر

قال إنه “سيكون تحديا جيدا”.. مدرب المنتخب الأمريكي يشيد بمواجهة أسود الأطلس قبل مونديال قطر

يواجه المنتخب المغربي نظيره الأمريكي، في فاتح يونيو المقبل في مباراة ودية في سينسيناتي، لاسيما أن كلا الفريقين يجريان استعداداتهما الأخيرة قبل الأطوار النهائية.

وتحدث المدرب غريغ برهالتر، الذي يتولى زمام تدريب الفريق الأمريكي لكرة القدم، الذي يتمتع بمسيرة ناجحة وبصم اسمه عبر مشاركته في كأس العالم كلاعب، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء حول رهانات هذه المقابلة، وحظوظ فريقه في المونديال، علاوة على أسئلة حول منتخب أسود الأطلس وكرة القدم المغربية.

ولهذا المدرب البالغ من العمر 49 عاما دراية بكرة القدم المغربية حيث شارك في المباراة التي انهزم فيها فريقه ضد المنتخب الوطني سنة 1999 في مراكش (2-1).


واعتقد المدرب أن “المبارتين ضد المغرب وأوروغواي فرصتان مهمتان في مشوارنا للاستعداد لكأس العالم. أردنا أن نلعب ضد منتخبات تأهلت بدورها إلى كأس العالم، ونعلم أنها ستكون قادرة على المنافسة، وسيكون المغرب أول منافس إفريقي لهذه المجموعة من اللاعبين من المنتخب الأمريكي، ونتطلع بشدة إلى رفع هذا التحدي”.

وفي تقييمه لمستوى المنتخب المغربي ولكرة القدم المغربية بشكل عام، قال المدرب إن “المنتخب المغربي أبلى البلاء الحسن في تصفيات المونديال وأحرز الكثير من الأهداف كما أن شباكه لم تتلق سوى عددا قليلا جدا من الأهداف، لذلك سيكون تحديا جيدا، حيث إن الولايات المتحدة لم تتغلب على المغرب أبدا ونحن ندرك القوة التي يتمتع بها المنتخب المغربي”.

ويخصوص طموحات منتخب خلال مونديال قطر المقبل، قال “بالنظر إلى المجموعة التي أوقعتنا فيها القرعة، فإن الأمر يتعلق ربما بأصعب مجموعة في الدور الأول من كأس العالم، لكن هدفنا الأول هو الوصول إلى مرحلة الدول الثاني، بعد ذلك تعرفون أن أي شيء يمكن أن يحدث. لكننا نمتلك فريقا شابا، وقد أظهر اللاعبون طوال فترة الاقصائيات أنهم قادرون على مجاراة أي فريق.

وتابع “كندا تمتلك فريقا قويا ولديهم مدرب محنك في شخص جون هيردمان، كما أنهم يمتلكون طريقة لعب واضحة المعالم. ويمتلك المنتخب الكندي مقومات فريق قوي ولاعبين موهوبين للغاية، لذا ليس من السهل التغلب على هذا المنتخب”.