• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 26 أبريل 2020 على الساعة 23:59

قالت إن الجائحة في المغرب ستنتهي في 12 يونيو.. دراسة تتوقع موعد انتهاء كورونا في عدد من الدول

قالت إن الجائحة في المغرب ستنتهي في 12 يونيو.. دراسة تتوقع موعد انتهاء كورونا في عدد من الدول

كشفت دراسة أعدتها جامعة في سنغافورة توقعت توقيت انتهاء أزمة كورونا في العديد من الدول التي تفشى فيها الفيروس إلى الآن، والذي ارتفعت حالات الإصابة به إلى 3 ملايين حالة، إلى حدود مساء اليوم الأحد (26 أبريل)، وتخطت حصيلة الوفيات بالفيروس عتبة 200 ألف.

الدراسة التي نشرتها جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم، أول أمس الجمعة (24 أبريل)، على البيانات الرسمية المقدمة من عدد من دول العالم حول الإصابات ودورة حياة الفيروس في تلك البلدان، وقدمت نموذجاً إحصائياً بتوقعات حول انتهاء الجائحة، توقعت نهاية الفيروس في المغرب في ال12 من يونيو المقبل.

وتوقعت الدراسة انتهاء نسبة كبيرة من الجائحة في العالم تصل إلى 97 في المائة بحلول 29 ماي المقبل، على أن يشهد العالم نهاية الجائحة عالمياً بنسبة 100 في المائة في 8 دجنبر المقبل.

وتظهر نتائج الدراسة أن أزمة كورونا ستنتهي بنسبة 97 في المائة في معظم الدول العربية خلال شهري ماي ويونيو المقبلين.

وأضافت الدراسة أن جائحة كورونا ستنتهي في مصر في 20 ماي، وفي السعودية ستصل إلى ذروتها في الأول من ماي، على أن تنتهي بنسبة 97 في المائة في 21 ماي، وتنتهي تماماً في مطلع شهر يونيو.

وتوقعت الدراسة أن تنتهي جائحة كورونا في الأردن في 6 ماي، وفي لبنان في 7 ماي، ليكونا أول دولتين عربيتين تشهدان نهاية الجائحة.

وتوقعت الدراسة أن ينتهي الوباء في الإمارات في 11 ماي، والكويت في 5 يونيو، وقطر في 26 يوليوز، وفي عمان في 15 ماي، والبحرين في 6 غشت، والعراق في 31 ماي، والجزائر في 25 ماي، وتونس في 16 ماي، والمغرب في 12 يونيو، والسودان في 1 ماي.

أما في إيران، فتوقعت الدراسة انتهاء جائحة كورونا في 19 ماي، وفي تركيا في 16 ماي، وفي إيطاليا في 7 ماي، وبريطانيا في 15 ماي، وفرنسا في 5 ماي، وفي ألمانيا في 2 ماي.

وفي الولايات المتحدة الأميركية، التي أودى فيها كورونا بحياة أكثر من 53 ألف شخص حتى أمس (السبت)، فتتوقع الدراسة انتهاء الجائحة في 11 ماي، وفي كندا في 17 ماي.