• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 يوليو 2023 على الساعة 18:53

في 7 مدن.. إنوي تطلق حملة تنظيف الشواطئ

في 7 مدن.. إنوي تطلق حملة تنظيف الشواطئ

أطلقت شركة إنوي حملة تنظيف الشواطئ في 7 مدن بالمملكة، ضمن برنامجه “دير يديك”، وتهدف هذه المبادرة المواطنة، التي تمتد حتى نهاية شهر غشت، إلى التحسيس والتوعية بالحفاظ على شواطئنا.

وبمشاركة أكثر من 450 متطوعا، يقول بلاغ للشركة، ستكون هذه الحملة مفتوحة لجميع المواطنين الراغبين في المشاركة في هذه المبادرة، عبر التسجيل في موقع diriddik.ma والانضمام إلى إحدى الفعاليات المُجدولة على الشواطئ المختلفة المشمولة بهذه الحملة.
ستتضمن هذه الحملة، إلى جانب عمليات التنظيف أيضا، سلسلة من الأنشطة الترفيهية للمشاركين، كجلسات يوغا وفقرات غنائية خصيصا للأطفال ومباريات كرة القدم، بالإضافة إلى ورش فرز وإعادة تدوير النفايات. وتهدف جميع هذه الأنشطة، يضيف البلاغ، إلى إشراك المجتمع في مبادرة تضامنية وصديقة للبيئة.
ويعتمد إنوي لتنفيذ هذه الأنشطة في تنظيف الشواطئ على تعاون الجمعيات الشريكة في برنامج “دير يديك”، ومن بينها: رابطة شباب للتنمية والتضامن (الناظور)، جمعية القلب الكبير (الدار البيضاء)، جمعية المغاربة المتضامنون بلا حدود (وجدة)، جمعية عابر سبيل (آسفي)، جمعية الصفا للبيئة والتنمية (أكادير)، وجمعية كوكب أخضر (العيون).
يذكر أنه تم إطلاق مبادرة “دير يديك” سنة 2011، وتضم حاليا أكثر من 72000 متطوع، وأكثر من 200 جمعية شريكة، وتم تنفيذ أكثر من 700 مشروع على مر السنين في جميع أنحاء المغرب.وساهمت مبادرة “دير يديك” في ترميم 74 جمعية، وتجديد 16 حيا، وأيضا تجهيز 50 قسما دراسيا متصل بالإنترنت في المناطق القروية.

السمات ذات صلة