• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 مارس 2024 على الساعة 16:00

في كازا.. حادثتا سير للباصواي منذ انطلاقه… وعدد الركاب تجاوز 23 ألف بيضاوي

في كازا.. حادثتا سير للباصواي منذ انطلاقه… وعدد الركاب تجاوز 23 ألف بيضاوي

كشفت منى الضعيف، ممثلة الشركة المستقلة المكلفة بالنقل الحضري على حافلات الباصواي، أن عددا من السائقين لا يحترمون قانون السير ويستعملون المسار الخاص بالباصواي.

وقالت المسؤولة في الشركة المكلفة بباصواي كازا، في تصريح لـ”كيفاش”، اليوم الأربعاء (13 مارس)، أن حادثتين كانتا وقعتا منذ إطلاق هذا النوع من الحافلات بالعاصمة الاقتصادية بداية الشهر الجاري.

وشرعت حافلات الباصواي في نقل الركاب عبر الخط الأول الذي يربط السالمية بليساسفة والخط الثاني الذي يصل وأولاد عزوز بالمعاريف، صباح يوم الجمعة فاتح مارس 2024.

وأضافت منى الضعيف في السياق نفسه: “نواصل حملاتنا التحسيسية في الشوارع، الأمن الطرقي، مع السيارات، الدراجات النارية، التريبورتور، وأيضا الراجلين، وندعو إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر وتجنب السياقة على المنصة المخصصة لعبور هذه الحافلات”.

وعن أسباب وقوع حوادث السير على مسار وسيلة النقل الجديدة على طرقات كازا، أكدت المتحدثة، أن المشكلة الأساسية تتعلق بعدم احترام أسبقية حافلات الباصواي، وهو ما يتم التأكيد عليه في الحملات التحسيسية.

وبلغة الأرقام، قالت ممثلة الشركة المستقلة المكلفة بحافلات الباصواي في الدار البيضاء منى الضعيف، إن مُرتدي وسائل النقل العمومي في الدار البيضاء، ألِفوا ركوب حافلات الباصواي، حيث انتقل عدد مستعمليها، من 15 ألف بيضاوي وبيضاوية، إلى أن وصل العدد حاليا إلى أكثر من 23 ألف راكب.