• التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 على الساعة 10:35

في كازا.. أكاديمية لكرة القدم تواجه الإدمان الرقمي للتلاميذ بالرياضة (صور)

في كازا.. أكاديمية لكرة القدم تواجه الإدمان الرقمي للتلاميذ بالرياضة (صور)

تتوالى التحذيرات من المخاطر الجسدية والعقلية بسبب الإدمان الرقمي، وتأثيراته السلبية خصوصا على فئة الأطفال.
وفي إطار تشجيع الرياضة، والانخراط في الورش المغربي لتأهيل الشباب في مجتمع رياضي وصحي، نظمت أكاديمية “الدار البيضا يونايتد” في منطقة دار بوعزة، فعاليات الاحتفاء بنهاية موسم التداريب والتكوينات في كرة القدم، تحت شعار “كرة القدم..رياضة تلهم وتجمع..لبناء مجتمع أقوى “، أول أمس السبت (29 يونيو).

وأشرفت على تأطير الحدث السنوي، نخب رياضية وتربوية، عبر تقديم عروض تكوينية و تحسيسية بأهمية قيم الروح الرياضية، ودور الرياضة في حياتنا اليومية وتأثيرها الإيجابي على صحتنا، وأهميتها في تنمية قدرات الأطفال، و دورها في محاربة الانحراف في وسط الشباب والمراهقين، و أهمية الرياضة في مواجهة الإدمان الرقمي.

وشارك في البرنامج عشرات الشباب والأطفال المتميزين الذين استفادوا من التدريبات الرياضية طيلة الموسم والتي ساهمت في تعزيز قدراتهم الشخصية والاجتماعية، و تطوير مهارات الشباب والأطفال ودعم المواهب وتشجيع الطاقات الرياضية لجعل العقل السليم في الجسم السليم.

وجاء تنظيم الفعالية التربوية الرياضية الهادفة، كمساهمة من الأكاديمية الرياضية في تسليط الضوء على أهمية النشاط الرياضي في المجتمع ودوره في تعزيز القيم الإيجابية بين الشباب.