• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 مايو 2020 على الساعة 17:15

في زمن كورونا.. تنظيم حفل عشاء جماعي في الدار البيضاء (فيديو)

في زمن كورونا.. تنظيم حفل عشاء جماعي في الدار البيضاء (فيديو)

استغرب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تنظيم حفل عشاء جماعي في زمن كورونا، وثقه مقطع فيديو، تظهر فيه مجموعة من الأشخاص، وهم ملتفون حول مائدة الطعام  ويغنون في مشهد غير مقبول في حالة الطوارىء التي تعيشها البلاد.

ويظهر في المقطع الذي مدته 24 ثانية، أزيد من 30 شخصا بعضهم لا يرتدي الكمامات، كما يتضح عدم احترام بعضهم للتباعد الاجتماعي، أي مسافة متر على الأقل بين كل شخصين، ما ينافي تعليمات وزارة الصحة بخصوص الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتوصل موقع “كيفاش” إلى حقيقة هذا الفيديو، واتصل بأحد المساهمين في الحفل، وهو أحد أعضاء تنسيقية درب السلطان التابعة لفيدرالية الممونين، والذي أكد في اتصاله مع الموقع، أن الحفل أقيم يوم 22 ماي في مؤسسة تعليمية في الدار البيضاء، خصصت، من طرف السلطات، لإيواء الأطفال المتشردين ومساعدتهم في هذه الظروف الصعبة التي يشهدها المغرب.

وتعليقا على الانتقادات المذكورة، أكد المتحدث أن الحفل أقيم بتنسيق بين السلطات وجمعيات ومساهمين وتم تعقيم المكان وفرض بروتوكولات على المدعوين، مشيرا إلى أن الأطفال الموجودين داخل المؤسسة أقاموا لأزيد من شهرين مع بعضهم البعض، وتم التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، حسب قوله.