• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 يونيو 2020 على الساعة 20:30

في الحجر الصحي.. نساء حاربن الروتين اليومي بطريقتهن الخاصة (فيديو)

في الحجر الصحي.. نساء حاربن الروتين اليومي بطريقتهن الخاصة (فيديو)

أعاد الحجر الصحي المغربيات إلى مطبخ الجدّات، فالعديد من النساء حاربن الروتين اليومي، بالتسابق على إعداد الكثير من الأطباق اللذيذة، بدءً بالخبز المنزلي إلى أنواع مختلفة من الحلويات ووجبات سريعة التحضير ومُرطبات وغيرها..

ويلعب المطبخ لديهن دورين أساسين، لتمضيةِ الوقت ولإسعاد أنفسهن وأسرهنّ بدل التركيز على الإحصاء اليومي لعدد المصابين بكورونا، وما يبعث على التشاؤم ويزيد من حدة الأرق، والتوتر.

التصالح مع الأكل المنزلي

السمة البارزة التي يمكن تسجيلها خلال فترة الحجر الصحي، هي التصالح مع الأكل المنزلي بدل طلب الطعام الجاهز، فهو حلٌ عملي من الناحيتين الصحية والمادية، كما أن هذا الأمر تحول إلى نوع من الموضة والتقليد.

انشغلت العديد من النساء المغربيات بالمطبخ، خلال ساعات الحجر الصحي الطويلة، أكثر من أي وقت مضى، وبنشر الأكلات المنزلية على شبكات التواصل الاجتماعي، منهن من لم تكن يوماً من هواة الطبخ، تكتفي بالوجبات السريعة أو الأكلات الخفيفة، لكن منذ بدء الحجر الصحّي تغير كل شيء.

مواهب دفينة

في زمن كورونا والحجر الصحي، يعتبر الطبخ مصدر من مصادر المتعة الغريزية، فالنوم والطعام ووسائل عديدة أخرى، يمكن أن تكون وسيلة للترفيه عن النفس، لكن دراسات حديثة، تؤكد ضرورة تجنب التركيز على الأكل، إذ يمكن الانشغال بأعمال أخرى في المنزل، كالمطالعة والرياضة وأيّ أعمال أخرى تعدّ محاولة للتعامل مع القلق والروتين، إضافة إلى وضع برنامج، ولو بسيط، للاهتمام بالنفس ورفع المعنويات…

شاهد: