• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 على الساعة 18:01

في اتصال هاتفي دافئ دام 30 دقيقة.. جلالة الملك يدعو رئيس الحكومة الإسباني إلى زيارة استثنائية إلى المغرب

في اتصال هاتفي دافئ دام 30 دقيقة.. جلالة الملك يدعو رئيس الحكومة الإسباني إلى زيارة استثنائية إلى المغرب RABAT (MARRUECOS), 07/04/2022.- El presidente del Gobierno español, Pedro Sánchez (i), se reúne con el rey Mohamed VI de Marruecos (d), en un encuentro que pretende simbolizar el cierre definitivo de la crisis diplomática entre sus dos países tras el aval de España a la propuesta de autonomía marroquí para el Sahara Occidental, este jueves en el Palacio Real de Rabat, Marruecos. EFE/ Mariscal

دعا جلالة الملك محمد السادس، بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، للقيام بزيارة رسمية إلى المغرب، في أقرب الآجال.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجره جلالة الملك، اليوم الأربعاء (1 فبراير)، مع بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بالتزامن مع بانعقاد الدورة الثانية عشرة للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا.

وستشكل الزيارة الاستثنائية المرتقبة لرئيس الحكومة الإسبانية إلى المغرب، بدعوة ملكية، فرصة سانحة لتعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر، من خلال اعتماد مبادرات ملموسة تتميز بالنجاعة، وبمشاريع فعلية في مختلف المجالات الاستراتيجية ذات المنفعة المشتركة.

كما ستتميز الزيارة المرتقبة لسانشيز بأجندة تتناسب مع الشراكة الاستثنائية التي تربط الرباط ومدريد، كما ستسهم في تعزيز الدينامية الإيجابية التي تعرفها الشراكة الإستراتيجية الثنائية بين البلدين.

واعتبر الوفد الإسباني عالي المستوى، الذي حل بالمغرب للمشاركة في القمة المغربية الإسبانية، أن الاتصال الهاتفي الذي جمع جلالة الملك ورئيس الحكومة الإسباني، والذي كان “اتصالا هاتفيا مطولا ودافئا، ودام 30 دقيقة”، إشارة على نجاح هذه القمة المغربية الإسبانية.