• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 09 يناير 2019 على الساعة 23:20

في أقل من أسبوع.. حجز أطنان من المخدرات في شاحنة دولية في طنجة

في أقل من أسبوع.. حجز أطنان من المخدرات في شاحنة دولية في طنجة

حجزت عناصر الأمن الوطني التابعة لولاية أمن طنجة، اليوم الأربعاء (8 يناير)، كمية مهمة من مخدر الشيرا، كانت محملة على متن شاحنة مقطورة، كانت متوقفة في حي بوخالف في طنجة.
وأكد والي أمن طنجة، أوهتيت محمد، في تصريح للصحافة، أن هذه العملية تأتي في سياق مواصلة الأبحاث والتحريات المتعلقة بقضية حجز 13 طنا و750 كيلوغراما من مخدر الحشيش يوم السبت الماضي، على متن شاحنة مقطورة للنقل الدولي كانت متوقفة في أحد أرصفة ميناء طنجة المتوسط.
وأبرز المتحدث أن كمية المخدرات المحجوزة اليوم يمكن أن “توازي أو تفوق الكمية المحجوزة في ميناء طنجة المتوسط”، مضيفا أن التحريات “ستتواصل، بتنسيق تام مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوصول إلى جميع الخطوط المتشابكة والمتشعبة لهذه الشبكة وتوقيف الفاعلين والمتورطين في القضية”.
وكشف عميد الشرطة الإقليمي، رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية في طنجة، عبد الكبير فرح، أن التحريات بشأن قضية تهريب أزيد من 13 طنا و750 كلغ من المخدرات في ميناء طنجة المتوسط، قادت إلى مجموعة من المسارات المتعلقة بوجود شبكة منظمة لتهريب المخدرات، مؤكدا أن التحريات بينت كذلك أن الشبكة “كانت بصدد تهريب كمية أخرى من المخدرات”.
وأضاف أن الأبحاث الميدانية قادت إلى تحديد مكانة الشاحنة المقطورة الثانية على مستوى حي بوخالف في طنجة، مبرزا أن تفتيش الشاحنة بالاستعانة بالكلاب المدربة أبان عن وجود كمية مهمة من المخدرات مدسوسة في تجويف معد على مستوى المقطورة.

إقرأ أيضا: بالصور من ميناء طنجة.. السيارة التي فضحتها الكلاب كانت محملة بأكثر من 13 طنا من الحشيش
إقرأ أيضا: ميناء طنجة.. كلاب مدربة تفضح شاحنة محملة بكمية كبيرة من الحشيش