• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 مارس 2020 على الساعة 14:09

فيديوهات “مرضى كرورنا يشكون الإهمال”.. إدارة المستشفى الجامعي في مراكش تقدم روايتها

فيديوهات “مرضى كرورنا يشكون الإهمال”.. إدارة المستشفى الجامعي في مراكش تقدم روايتها

خرجت إدارة المستشفى الجامعي محمد السادس في مراكش عن صمتها، بعد تداول مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، والذين عبروا عن عدم رضاهم لظروف استشفائهم خاصة ما يتعلق بالإيواء والتغذية.
وأوضحت إدارة المستشفى، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن “كل العاملين في المستشفى يبذلون كل المجهودات وذلك للسهر على راحة المرضى مع توفير كل الوسائل المتاحة حسب ما هو مسطر من طرف وزارة الصحة وما هو معمول به للتكفل بهذه الحالات”.
وفيما يخص ظروف الإيواء والإطعام، يضيف البلاغ، فإنه “يخصص لكل مريض غرفة مجهزة وبها مرحاض داخلي والأفرشة الضرورية لتوفير سبل الراحة الممكنة علما أن كل المصالح المخصصة لاستشفاء هذه الحالات توجد في مستشفى الرازي الذي بدأ الاشتغال به سنة 2014 ويتوفر على بنية تحتية حديثة سواء من حيث الأسرة، الأغطية أو المعدات و كل المرافق الضرورية”.
وبخصوص الإطعام، تؤكد إدارة المستشفى أن “هذه الخدمة مفوضة لشركة متخصصة في هذا الميدان وأن الأطقم المتخصصة في علم التغذية هي التي تسهر على بلورة قائمة الوجبات حسب الحاجيات الملائمة لحالات المرضى أخذا بعين الإعتبار الجانب الصحي، وأنه يتم توزيع الوجبات في الوقت المحدد في دفتر التحملات”.
وأكدت إدارة المستشفى أن “المركز الإستشفائي الجامعي يبذل كل الجهود المتاحة لتحسين ظروف التكفل بالمرضي مع توفير كل الوسائل لذلك، مع الحرص على توفير سبل الراحة أخذا بعين الاعتبار طبيعة المرض لمساعدتهم على اجتياز هذه المحنة خاصة فيما يتعلق بالجانب النفسي لكون المريض يعاني من العزلة بمفرده داخل الغرفة ولمدة طويلة وهذا في حد ذاته يزيد من توتر المرضى”.