• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 على الساعة 21:55

بانينكا الكعبي وتغيير في الرسم التكتيكي.. أسود الأطلس يبدعون ضد ليبيريا

بانينكا الكعبي وتغيير في الرسم التكتيكي.. أسود الأطلس يبدعون ضد ليبيريا

فاز المنتخب الوطني، اليوم الثلاثاء (17 أكتوبر )، على نظيره الليبيري، ب3-0، على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير، برسم الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023”.

واختار الناخب الوطني وليد الركراكي تشكيلة هجومية يغلب عليها الطابع المهاري بإشراك تويلفة في خط الوسط تتضمن كلا من أسامة العزوزي وعز الدين أوناحي وأمين حارث، مع إشراك كل من عبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس كأجنحة، إضافة إلى أيوب الكعبي أساسيا كمكافأة له على هدفه ضد ساحل العاج.

وكان من الواضح أن الركراكي يبحث عن السيطرة على الكرة وفرض أسلوبه على الضيوف، وهو ما نجح فيه بشكل كبير، إلا أن خط الهجوم لم يحالفه الحظ في ترجمة ذلك إلى أهداف طيلة 45 دقيقة.

وفي الوقت البدل الضائع من الشوط الأول، نجح أمين حارث في افتتاح النتيجة بعد فاصل مهاري من أشرف حكيمي على الرواق الأيمن ثم تمريرة أرضية لنجم مارسيليا ختمها بتسديدة سكنت الشباك.

ودخل أسود الأطلس بنفس النسق الذي أنهوا به الشوط الأول، ونجحوا في تهديد مرمى ليبيريا في أكثر من مناسبة، قبل أن تأتي ضربة جزاء ترجمها أيوب الكعبي في الدقيقة ال59 على طريقة بانينكا، قبل أن يضيف أمين عدلي الهدف الثالث في الدقيقة ال89.

وبهذا الفوز تصدر المنتخب الوطني مجموعته ب9 نقاط، بعدما ضمن التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية كان 2023.