• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 أغسطس 2023 على الساعة 22:13

فلوس قطر نوضو الصداع.. الرابطة الإسبانية تتقدم بشكوى ضد سان جرمان

فلوس قطر نوضو الصداع.. الرابطة الإسبانية تتقدم بشكوى ضد سان جرمان

تقدمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت، بشكوى ضد باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي، لدى المفوضية الأوروبية لحصوله على موارد مالية خارجية تشوه السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي.

وأشارت الرابطة التي يرأسها خافيير تيباس في بيان صحافي إلى أن “لا ليغا” قدّمت شكوى إلى المفوضية الأوروبية للتنديد بحقيقة أن آليات تمويل باريس سان جرمان تولد تشويهاً خطيراً في السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي”.

ويستند هذا الإجراء إلى لائحة جديدة للدعم الأجنبي دخلت حيّز التنفيذ في تموز/يوليو الماضي والتي تستهدف “الموارد الأجنبية التي تشوه السوق الداخلية”، وفقًا لبيان الرابطة.

وبعثت الرابطة برسالة إلى المفوضية على أساس أن “باريس سان جرمان تلقى مساعدات أجنبية من دولة قطر، مما سمح له بتحسين وضعه التنافسي وإحداث تشوهات كبيرة في العديد من الأسواق الوطنية والاتحاد الأوروبي”.

ووفقا للرابطة تحصّل سان جرمان بالتالي على الموارد “في ظل ظروف غير سوقية تؤدي إلى تشويه الأسواق المتشابكة المختلفة”، مما يسمح للنادي الباريسي بالتعاقد مع اللاعبين والمدربين “بما يتجاوز إمكاناته في سيناريو السوق العادي”.

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل سان جرمان أيضاً على “دخل من الرعاية الرياضية بمبالغ لا تتوافق مع قيم السوق”.

واختتمت الرابطة بالإعراب عن ثقتها في أن المفوضية “ستتخذ الإجراءات اللازمة للقضاء على تشوهات السوق مثل تلك الموصوفة، والتي تلحق ضرراً خطيراً بالنظام البيئي الرياضي”.

يواصل تيباس على رأس الرابطة منذ عام 2013 إدانة “المنافسة غير العادلة” المزعومة من سان جرمان ضد جيرانه الأوروبيين.

هذه الشكوى هي بالإضافة إلى إجراءات أخرى نفذت في الاتجاه ذاته، مثل العام الماضي عندما شجبت الرابطة ناديي سان جرمان ومانشستر سيتي الإنكليزي إلى الاتحاد الأوروبي للعبة “ويفا” “لانتهاكهما قواعد اللعب المالي النظيف”.