• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 14 أكتوبر 2018 على الساعة 18:30

فلاحة وصناعة تقليدية.. جهة الشرق تدعم التعاونيات النسائية (صور)

فلاحة وصناعة تقليدية.. جهة الشرق تدعم التعاونيات النسائية (صور)

وقع عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، أمس السبت (14 أكتوبر)، عددا من الاتفاقيات مع التعاونيات النسائية في العالم القروي.
وتتيح هذه الاتفاقيات استفادة أزيد من 35 تعاونية نسائية من دعم مجلس جهة الشرق، تنتمي إلى عمالات وأقاليم الجهة، من بينها 16تعاونية في المجال الفلاحي، و18 تعاونية في مجال الصناعة التقليدية، إضافة إلى تعاونية متخصصة في مجال التربية والتكوين.
وتهدف هذه الاتفاقيات إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي لنساء الجهة الشرقية، من أجل دعم مجهودات التعاونيات لتطوير مشاريعهاوتقوية قدراتها الإنتاجية والتنافسية.
وأعلن رئيس الجهة، بهذه المناسبة، عن إطلاق برنامج تقوية القدرات “نساء الشرق في العمل”، بتنسيق مع لجنة قيادة مشروع “من أجلك”الممول من طرف مؤسسة التعاون الدولي البلجيكي ابتداء من يوم 15 أكتوبر الجاري، والذي سيستهدف جميع النساء العاملات فيالتعاونيات لتقوية قدراتهن الإنتاجية والتنافسية والتدبيرية للانتقال بمشاريعهن إلى العالم المقاولاتي.
هذا، وتزامن التوقيع على هذه الاتفاقيات مع احتفاء المغرب باليوم العالمي للمرأة القروية، الذي يصادف 15 أكتوبر من كل سنة، واليومالوطني للمرأة المغربية الذي يصادف 10 أكتوبر.