• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 يناير 2019 على الساعة 21:20

فاس.. إدارة سجن رأس الماء تنفي تعرض سجين للاعتداء

فاس.. إدارة سجن رأس الماء تنفي تعرض سجين للاعتداء

نفت إدارة السجن المحلي رأس الماء في فاس تعرض سجين، معتقل على خلفية المشاركة في القتل العمد والمحكوم بمقتضاها بعشر سنوات سجنا نافذا، لأي اعتداء من طرف موظفي المؤسسة.
وذكرت المندوبية العامة لإدارة السجون، في بلاغ توضيحي، اليوم الثلاثاء (15 يناير)، ردا على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن ما تروج له زوجة السجين “لا أساس له من الصحة، حيث إنها لجأت إلى هذا الأسلوب من أجل الضغط على إدارة المؤسسة، بعد أن سبق لها أن رفضت الخضوع لإجراءات التفتيش خلال زيارتها لزوجها، وهي الإجراءات المطبقة على كافة زوار المؤسسة السجنية بدون استثناء”.
أما بخصوص الحالة الصحية للسجين، يضيف البلاغ، فهو “يحظى بالرعاية اللازمة ويستفيد من الفحوصات الطبية كلما تطلبت حالته الصحية ذلك، حيث بلغ عدد الفحوصات التي أجريت له بالمؤسسة 121 فحصا، و43 فحصا بالمستشفى الخارجي في عدة تخصصات، في حين بلغت التحليلات الطبية التي أجريت له 35 تحليلا، علما أن السجين المعني له مواعيد طبية أخرى سيتم إخراجه إلى المستشفى للاستفادة منها”.
وأشارت إدارة المؤسسة إلى أن السجين المعني “سبق له أن رفض الخروج إلى المستشفى العمومي بعد رفضه ارتداء البذلة المخصصة للسجناء المستفيدين من التطبيب خارج المؤسسة السجنية”.