• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 09 يناير 2015 على الساعة 10:02

فاجعة شارلي إيبدو.. حزب العدالة والتنمية وجماعة العدل والإحسان ينددان

فاجعة شارلي إيبدو.. حزب العدالة والتنمية وجماعة العدل والإحسان ينددان

انفجار وإطلاق النار والهجوم على مساجد.. ماذا يحدث في فرنسا؟

كيفاش
أدان حزب العدالة والتنمية الاعتداء الإجرامي الذي استهدف صحافيين وعاملين في مجلة شارلي إيبدو، أول أمس الأربعاء (7 يناير)، وراح ضحيتها 12 شخصا.
وجاء في بلاغ للحزب، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن “الحزب يدين بقوة هذا العمل الإرهابي الشنيع ويعتبره فسادا في الأرض واعتداء على أبرياء مسالمين وجريمة لا تستهدف الشعب الفرنسي فقط، بل الإنسانية جمعاء، لأنه من قتل نفسا بغير حق أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا”.
وأكد الحزب، حسب البلاغ، أنه “أيا كانت جنسية القائمين بهذا العمل الإجرامي والمخططين والمنفذين له، وأيا كان اعتقادهم الديني أو انتماؤهم السياسي، فإنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تبريره بأي مبرر ديني أو سياسي”.
من جهتها، أدانت جماعة العدل والإحسان هذا الاعتداء الإجرامي، وقالت الأمانة العامة للجماعة، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، إنها تلقت الخبر بأسى عميق وصدمة كبيرة، كما أدانت هذا الهجوم الإجرامي الشنيع الذي قالت إنه “لا يمكن أن يقبل به إنسان عاقل أو يجد له أي مسوغ ديني أو سياسي أو غيره”.
وعبرت الجماعة عن تعازيها لعائلات الضحايا والمصابين ولكل الشعب الفرنسي، بمختلف مكوناته.
وجاء في البيان: “نعبر عن رفضنا القاطع لربط هذا الحادث بأي اعتبارات من شأنها أن تستغل لمزيد من بث خطاب الحقد وأفكار الكراهية والتمييز والممارسات العنيفة التي يدفع ثمنها أبرياء عزل”.
ودعت “كل العقلاء إلى بذل مزيد من الجهود التنويرية لمواجهة كل موجات التطرف والعنصرية والعمل على نشر ثقافة التسامح والاعتدال والتعاون لما فيه خدمة اﻹنسانية”.