• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 يناير 2023 على الساعة 12:00

غيتقام بأكثر من 13 مليار سنتيم.. مركز جامعي جديد لكرة القدم في كازا

غيتقام بأكثر من 13 مليار سنتيم.. مركز جامعي جديد لكرة القدم في كازا

بعد أكاديمية محمد السادس فسلا، وليدات جهة كازا ولّى عندهم حتى هما مركز جامعي لكرة القدم فين يتكونو. كيفاش؟

مركز جامعي جديد

تم إطلاق مشروع لإحداث مركز جامعي لكرة القدم بجهة الدار البيضاء سطات، بكلفة مالية إجمالية بلغت 135 مليون درهم، بشراكة بين كل من مصالح الجهة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

أهداف الاتفاقية

وتهدف اتفاقية الشراكة حسب نص المشروع الذي اطلع عليه موقع “كيفاش”، إلى تحديد المساهمات المالية والمعنوية للأطراف الموقعة عليها، للنهوض بالممارسة الرياضية على صعيد الجهة، وأجرأة إستراتيجية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتطوير التكوين وإبراز المواهب الواعدة التي تزخر بها الجهة.

أبرز المصدر ذاته، أن “المشروع يشمل قاعات للندوات وأقسام دراسية ومرافق رياضية، إضافة إلى فضاءات لإقامة وإيواء اللاعبين واللاعبات بقدرة تصل إلى 120 فردا.

التزامات الأطراف

وفيما يتعلق بالتزامات أطراف الاتفاقية، تتعهد وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتخصيص غلاف مالي لاقتناء التجهيزات اللازمة لتسيير المركز، وتوفير الموارد البشرية.

وفي السياق ذاته، يلتزم مجلسا جهة وعمالة الدار البيضاء سطات، بتخصيص غلاف مالي يبلغ على التوالي ستون مليون درهم، وخمسة عشر مليون درهم للمساهمة في إنجاز المشروع وتحويله إلى الحساب البنكي باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ومن جهتها تعتبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صاحبة المشروع، تلتزم بتخصيص غلاف مالي يبلغ ستون مليون درهم، إضافة إلى إنجاز وتسيير المشروع.