• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 نوفمبر 2020 على الساعة 22:00

غيبداو يسوقوه فدجنبر.. “فايزر” و”بيونتيك” تقدمان طلب ترخيص طارئ للقاحهما في أمريكا

غيبداو يسوقوه فدجنبر.. “فايزر” و”بيونتيك” تقدمان طلب ترخيص طارئ للقاحهما في أمريكا

أكدت “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية، رسمياً، أنهما ستقدمان، اليوم الجمعة (20  يونيو)، طلب ترخيص طارئ للقاحهما المضاد لفيروس كورونا لدى وكالة الأدوية الأمريكية، لتكونان بذلك أولى المصنعين الذين يقدمون على الخطوة في الولايات المتحدة.

وتعتزم شركتا “بيونتيك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية للأدوية التقدم بطلب للحصول على موافقة عاجلة على اللقاح الذي طورتاه ضد فيروس كورونا المستجد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، حسبما أعلنت الشركتان في بيان مشترك، اليوم الجمعة.

وحسب البيان، يمكن البدء في تسليم اللقاح، المسمى BNT162b2، بحلول نهاية هذا العام، إذا تمت الموافقة عليه.

يشار إلى أن “بيونتك” و”فايزر” هما أول شركتين تنشران نتائج واعدة بشأن اللقاح الذي عملا على تطويره، وتعتزمان تقديم طلب الحصول على موافقة طارئة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

 من جهتها، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن الاتحاد يمكن أن يعطي الضوء الأخضر لبدء تداول اللقاحين “اعتباراً من النصف الثاني من شهر دجنبر، إذا ما تمت الإجراءات اللازمة دون مشاكل”.

وقال تحالف فايزر/بيونتيك وشركة مودرنا، في الأيام الماضية، إن لقاحيهما فعالان بنسبة 95 بفي المائة، الأمر الذي كان كافياً لبث التفاؤل في العالم حيث حجزت الحكومات بالفعل حصصها من ملايين الجرعات.