• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2019 على الساعة 23:00

غضب وحرقة ومطالب بالإعدام.. تضامن واسع مع ضحية الاغتصاب بـ”القراعي”

غضب وحرقة ومطالب بالإعدام.. تضامن واسع مع ضحية الاغتصاب بـ”القراعي”

أميمة لبيض

أثار الفيديو الذي يوثق لجريمة الاغتصاب والقتل التي كانت ضحيتها شابة مغربية تدعى حنان، من قبل شخص، في مكان مغلق في مدينة الرباط، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

موجة استياء ومطالب بالإعدام

وعبر العديد من رواد هذه المواقع عن استنكارهم لما وقع للشابة البالغة من العمر 34 سنة من تعذيب على يد وحش آدمي، لم يكتفي رفقة من كان معه في موقع الجريمة بتعذيب الضحية، بل قاموا بتصوير الفعل الإجرامي.

وبعد ترويج الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي استشاط مغاربة غضبا في تدويناتهم وتعليقاتهم، مطالبين باتخاذ أقسى العقوبات في حق المجرم.ودون أحدهم: “أصعب فيديو والله بكيت بالدموع واخا تكون حيوان ماغداش يوقعلها هاكاك”، وأضاف أخر: “ما نقدرش نشوف الفيديو كنبقى نحط نفسي مكانها الله يرحمها صعيب بزاف اللي دازت منو واخا تكون شنو دارت”.

وطالب كثيرون بإعدام مرتكب هذا الفعل الإجرامي، فكتبت إحداهن “الإخصاء أولا ثم الإعدام وحوش الله ياخد فيهم الحق”، وعلق آخر “القصاص هو الحل الوحيد لمكافحة جميع الجرائم”.

اعتقال الجاني

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، تفاعلت بسرعة وجدية، مع مقطع الفيديو المذكور، مؤكدة بأن المصلحة الولائية للشرطة القضائية في العاصمة الرباط سبق وأن فتحت بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية العثور على الضحية وهي ملقاة في أحد أزقة المدينة العتيقة في حالة خطيرة، قبل أن توافيها المنية بتاريخ 11 يونيو الماضي، جراء مضاعفات الإصابات التي تعرضت لها.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أنه تم توقيف وتقديم المجرم أمام العدالة من أجل جريمة القتل العمد، مشيرة إلى أن البحث جاري لتحديد هوية المتورطين المفترضين في هذه الجريمة، وعلى الخصوص المشاركين في الاعتداء على الضحية وتصوير مقطع الفيديو المتداول.