• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 يناير 2013 على الساعة 13:58

غزة.. مغربي يقود جيش إسرائيل

غزة.. مغربي يقود جيش إسرائيل سامي ترجمان
سامي ترجمان

 

وكالات

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين (21 يناير)، أن قيادته قررت تعيين الميجر جنرال سامي ترجمان، وهو من أصول مغربية، ليحل مكان الجنرال الجنرال تال روسو، الذي أحيل على التقاعد، في قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي تشمل كذلك منطقة قطاع غزة.
وأشارت إلى أن قائد أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتز أوصى بتعيين ترجمان في هذا المنصب، الذي يتعين أن تجري الموافقة عليه من وزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك.
وذكرت أن الجنرال المتقاعد روسو “واحد من أهم القادة احتراما في هيأة أركان الجيش وأكثرهم نجاحا”، مشيرة إلى أن “هذا النجاح برز خلال العملية العسكرية الأخيرة التي شنها الجيش قبل نحو شهرين ضد قطاع غزة”.

وأضافت أنه أشرف على عملية تخطيط وبناء السور العازل الذي أقامه الجيش الإسرائيلي، خلال الأشهر القليلة الماضية، على طول الحدود الفاصلة مع مصر، وهو الأمر الذي ينظر إليه بتقدير كبير في إسرائيل.
وكان ترجمان، وهو من أصول مغربية، أشرف قبل نحو عام على تزويد القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود بقوات ومعدات نوعية، من بينها السيارة (جرانيت) التي تعد أحدث السيارات المتطورة لجمع المعلومات الاستخباراتية.